زار سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، النسخة السادسة من معرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس»، والمحاكاة والتدريب «سيمتكس»، اللذين يُعقَدان تحت رعاية سموّ الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

والتقى سموّه، خلال الزيارة، عدداً من صنّاع القرار والخبراء وروّاد الأعمال من الشركات الوطنية والدولية المشارِكة، حيث اطّلع على أحدث التطوُّرات والتقنيات في قطاع صناعات الأنظمة غير المأهولة في القطاعين الدفاعي والمدني.

وأكَّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على استقطاب التقنيات المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة، بما يعزز مكانتها مركزاً رائداً في قطاع الصناعات الحديثة.

وأشار سموه إلى حِرص أبوظبي على تعزيز الابتكار في مجال الأنظمة غير المأهولة، بالاستفادة من منظومة التكنولوجيا المتطورة في الإمارة، التي تتيح عقد شراكات استراتيجية وتعزيز المواهب لمواصلة تنمية القطاع.

ورافق سموّه، خلال الزيارة، كلٌّ من معالي محمد بن مبارك فاضل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسعادة حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة “أدنيك”، وسعادة فيصل البناي، الأمين العام لمجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، وسعادة اللواء الركن مبارك سعيد بن غافان الجابري، رئيس اللجنة العليا المنظِّمة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة «يومكس» والمحاكاة والتدريب «سيمتكس».

وتنظِّم مجموعة «أدنيك» المعرضين بالتعاون مع وزارة الدفاع، في الفترة من 23 إلى 25 يناير الجاري، حيث يُمثِّل الحدث منصة لعرض ومناقشة أحدث التطوُّرات والابتكارات والتوجُّهات الحديثة في قطاع الأنظمة غير المأهولة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج

يبدأ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، بعد غد الأحد، زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة.

ويلتقي الشيخ خالد بن محمد خلال الزيارة، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج؛ ويوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي.
وتهدف هذه الزيارة إلى بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة النرويج في مختلف القطاعات الحيوية، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما الصديقين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يبدأ يوم الأحد زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الصديقة، يلتقي خلالها هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج؛ ويوناس غار ستوره، رئيس الوزراء النرويجي، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف القطاعات الحيوية pic.twitter.com/TdeSNTtXRt

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 4, 2024

 

مقالات مشابهة

  • بحضور محمد بن زايد وعبد الفتاح السيسي .. القابضة ( ADQ ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر
  • ولي عهد أبوظبي يبدأ زيارة رسمية إلى مملكة النرويج
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • تحذيرات أمريكية: حزب الله يمتلك مخزوناً مخفياً من الأسلحة المتطورة لم يُستخدم بعد في المواجهات مع “إسرائيل”
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة كُبرى تستهدف الاستمرار في الارتقاء بنوعية التعليم
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • خليفة بن محمد بن خالد: “اليوم الإماراتي للتعليم” دليل نهضة تعليمية كُبرى
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل