مملكة بريس:
2024-07-03@23:59:27 GMT

تفكيك شبكة لاختلاس أموال الدعم المدرسي

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

فتحت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لرئيسة جمعية وثلاثة من أعضائها، يشتبه في تورطهم في اختلاس أموال عامة مقدمة في إطار عمليات الدعم العمومي.

وذكر مصدر أمني أنه تم توقيف المشتبه فيهم بشكل متزامن بكل من فاس والرباط وصفرو، في عمليات أمنية أشرفت عليها عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بكل من فاس والرباط، وبتنسيق ميداني مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه، بحسب المعطيات المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فإن الأشخاص الموقوفين يشتبه في تورطهم في اختلاس دعم مالي قدمته مجموعة من المؤسسات العمومية للجمعية التي يسيرها المشتبه فيهم، من أجل استغلالها في تقديم الدعم المدرسي للتلاميذ المتواجدين بالمناطق القروية في إطار محاربة الهدر المدرسي.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: اختلاس التعليم الدعم المدرسي السرقة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع

أمر وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد بعدم مباشرة أية أشغال تهيئة أو ترميم أثناء تواجد التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وطالب بتوفير كل الشروط المادية الضرورية لإنجاح الدخول المدرسي 2024-2025.

وجاء تصريح الوزير في اختتام أشغال الندوة الوطنية حول غلق السنة الدراسية 2023-2024 وضبط الجاهزية للدخول المدرسي 2024-2025 أين تم وضع مخطط إجرائي  لتنفيذ مختلف العمليات المرتبطة بالمالية والهياكل.

و تناول هذا المخطط  بالتفصيل توقعات استلام الهياكل الجديدة القاعدية و مرافق الدعم للدخول المدرسي 2024-2025، وتهيئة و ترميم المؤسسات التربوية والتكفل بكل الأشغال الضرورية التي تسمح بتحسين ظروف تمدرس التلاميذ.

إضافة إلى مواصلة توفير ملاعب التربية البدنية في المدارس الابتدائية تماشيا مع برنامج وزارة التربية الوطنية و خاصة بعد مضاعفة الحجم الساعي الأسبوعي لمادة التربية البدنية في مرحلة التعليم الإبتدائي.

ومواصلة تجهيز المدارس الابتدائية باللوحات الإلكترونية، العمل بالتنسيق مع وزارة البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية على ربط المؤسسات التعليمية بالألياف البصرية، بالإضافة إلى التكفل المالي وفق آجال مضبوطة لمختلف العمليات المصاحبة للدخول المدرسي، وكذلك توفير الكتاب المدرسي وتوصيله إلى التلميذ في الآجال المحددة مع تسخير كل الإمكانيات المتاحة لذلك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تدمير البنية التحتية بالعاصمة السودانية… مازال العرض مستمراً
  • توقيف 3 أشخاص بينهم سيدة وموظف عمومي بسبب النصب بتأشيرات الحج
  • وزير التربية الوطنية : أشغال التهيئة والترميم بوجود التلاميذ ممنوع
  • النصب على الحجاج يطيح بثلاثة أشخاص بفاس
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • الحكومة تكشف اسباب رفض طلبات الدعم الاجتماعي
  • تفكيك عملية الاستهداف... كيف استهدفت إسرائيل طاقم عمل التلفزيون العربي أثناء مهمة عمل؟
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)
  • ماذا تعني سيطرة «الدعم السريع» على سنجة؟