اكتملت أضلاع المربع الذهبي لبرنامج “فرسان التعليم”، بعد تغلب فريق جدة على فريق تبوك، بنتيجة 55 مقابل 51 نقطة، في المباراة الأخيرة من دور الثمانية، التي أقيمت ليلة (الأربعاء)، وحضرها الدكتور عبدالله الصعب المشرف العام على الإدارة العامة للشؤون القانونية في وزارة التعليم.

وضم فريق جدة الطلاب بسام المزروعي، فجر الجعيد، رائد المرامحي، وشموخ القحطاني، فيما ضم فريق تبوك الطلاب ريماس الجهني، ممدوح العنزي، غيداء العطوي، وراضي العطوي، وفي بداية اللقاء، أبدى الفريقان تحدياً وإصراراً كبيرين على الفوز بالمباراة، والوصول إلى المباراة قبل النهائية.

وتنافس الفريقان في 4 جولات رئيسة، وهي: القدية، نيوم، العلا، وروح السعودية، وجميعها مُستلهمة من الهوية الوطنية السعودية؛ وتهدف إلى إبراز القيم الوطنية، والمعالم التاريخية، والمشاريع المستقبلية في المملكة.

اقرأ أيضاًUncategorizedمحافظ حفر الباطن يتفقد منفذ الرقعي الحدودي

ويهدف “فرسان التعليم” إلى تحفيز الطلبة على زيادة تحصيلهم العلمي والمعرفي، وإبراز قدراتهم ومهاراتهم، وتعزيز الانتماء الوطني، إضافة إلى التعريف بتراث ومعالم الوطن، وإبراز مشاريع المملكة التنموية.

ويشارك في البرنامج 64 طالباً وطالبة، سيتم تقسيمهم إلى 16 فريقاً، يمثلون 16 إدارة تعليمية من مناطق المملكة، حيث تُقام المسابقة بنظام خروج المغلوب، ضمن منافسات وتحديات عبر 15 حلقة تلفزيونية، فيما يحصل الفائزون على جوائز مالية وعينية قيمة في نهاية البرنامج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية

المناطق-الرياض

قدّم نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنظيم الإعلام الأستاذ حسن السلمي، ورشة عمل في منطقة الأعمال بعنوان: “تنظيم الإعلام في ساعة”، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024 الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، في جامعة الملك سعود، ناقش خلالها المراحل التي مر بها الإعلام المرئي والمسموع قبل وبعد تغييرها إلى الهيئة العامة لتنظيم الإعلام، وكيف أصبح دورها واسعًا ومؤثرًا وشموليًّا.

افتتح السلمي الورشة، مستعرضًا إستراتيجية الهيئة العامة لتنظيم الإعلام بإطلاق 36 مبادرة في ثلاث سنوات مقسمة على المراحل التنفيذية التالية: في العام 2024م سيتم تنفيذ 18 مبادرة، وفي 2025م ستنفذ 7 مبادرات، وفي العام 2026م ستنفذ 11 مبادرة. وأوضح السلمي، أن تنفيذ جميع هذه المبادرات سيتم وفق الأهداف الإستراتيجية التي رسمتها الهيئة العامة لتنظيم الإعلام مقسمة على تطوير الإطار التنظيمي للإعلام، وتمكين الهيئة للعمل بكفاءة وفاعلية، وتحفيز قطاع الإعلام على النمو، وترسيخ تدابير فعّالة لضمان حسن الامتثال والرقابة.

أخبار قد تهمك الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية 5 أكتوبر 2024 - 12:13 صباحًا الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم 5 أكتوبر 2024 - 12:05 صباحًا

وأشار إلى أن تحقيق هدف تطوير الإطار التنظيمي سيتم بتحديث نظام الإعلام لضمان مواءمته مع أنشطة تطوير المنظومة الإعلامية الحالية، وبدعم الهيئة السعودية للملكية الفكرية في تحسين اللوائح التنظيمية بشأن حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية المتعلقة بقطاع الإعلام لتصبح من أفضل اللوائح المتبعة.

وأكد السلمي، أن تحفيز قطاع الإعلام على النمو سيرتكز على تيسير إمكانية الوصول إلى المعلومات ذات الصلة بالإعلام خلال نشر التقارير السنوية والتقارير المعنية بحالة القطاع الإعلامي في المملكة العربية السعودية، وكذلك عبر تطوير آلية متابعة جودة المحتوى الذي يبث عبر الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتطبيق أفضل الإجراءات باستخدام الذكاء الاصطناعي في رقابة سلامة المحتوى.

وأكد على أنه يتم العمل باستمرار على تحسين تجربة الجمهور في استخدام نقاط التواصل الرقمية لإشراكهم في متابعة جودة المحتوى وتمكينهم من تقديم البلاغات والاستفسارات، مبينًا أنه تم إعداد 37 دراسة إعلامية، وتسع نشرات قانونية إعلامية، وبـ 26 دراسة تحليلية. واختتم السلمي حديثه باستعراض الأرقام التي حققتها هيئة تنظيم الإعلام في العام 2024م، مشيرًا إلى أن الهيئة أصدرت 15 ألف رخصة مهنية للإعلاميين، فيما وصلت عدد تراخيص تقديم الأفراد للإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي تجاوزت تسعة آلاف ترخيص، كما تم تسجيل نحو 200 منصة للبودكاست بالمملكة.

ولفت إلى أن الهيئة نظمت خلال هذا العام ثماني ورش عمل حول ضوابط المحتوى في مجالات: السينما، والبودكاست، والإعلانات واستفاد منها 120 متدربًا، كما أنها نفذت في ثلاث من مناطق المملكة العربية السعودية ثلاث ورش عمل ضمن برنامج “أبطال الإنترنت” بالتعاون مع شركة google استفاد منها 400 متدرب، إضافة إلى تنفيذ البرنامج السعودي الياباني لتدريب مطوري الألعاب الإلكترونية والذي استفاد منه 114 متدربًا.

وفي جانب فسح وتصنيف المحتوى أوضح أنه تم فسح أكثر 600 فيلم منها 42 فيلمًا ضمن قائمة الـ 50 فيلمًا الأكثر مبيعًا في العالم، وفسح أكثر من 700 لعبة بينها 50 لعبة من قائمة الألعاب الأكثر مبيعًا في العالم، وفسح 26400 كتاب، بينها 31 كتابًا من قائمة الـ50 كتابًا الأكثر مبيعًا في العالم.

وجاءت الورشة ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، المستمر حتى 5 أكتوبر الجاري والمتضمن لأكثر من 200 فعالية من ندوات، وجلسات نقاشية، ومحاضرات، وأمسيات إضافة إلى ورش العمل اليومية التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، والعالم.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 أكتوبر 2024 - 12:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن منطقة جازان4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًتقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءًبايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية أبرز المواد4 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًأمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء4 أكتوبر 2024 - 11:28 مساءًالشباب يسقط أمام ضمك في دوري روشن4 أكتوبر 2024 - 11:04 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 100 كيلوجرام من نبات القات المخدر4 أكتوبر 2024 - 10:49 مساءًتقليص عقوبة إيقاف النجم الفرنسي بوجبا إلى 18 شهرا4 أكتوبر 2024 - 10:02 مساءًبايدن: على إسرائيل البحث عن بدائل لاستهداف منشآت نفطية إيرانية4 أكتوبر 2024 - 9:32 مساءًأمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • اير كايرو تتوسع فى ٣ نقاط جديدة بالمملكة السعودية
  • الاتحاد والهلال.. الصدارة تقبل القسمة على اثنين في السعودية
  • مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين
  • السيسي يشهد استعراض فريق الفروسية للأكاديمية والكليات العسكرية
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • فلاورد تنضم إلى برنامج “روّاد الاستدامة” التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية