اختتمت أكاديمية التواصل الحضاري للتدريب، التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، برنامج القيادات النسائية: «بناء المهارات القيادية» بمشاركة 23 قيادية يمثلن 10 قطاعات، من الوزارات والهيئات الحكومية.
وهدف البرنامج إلى تأهيل قيادات متمكنة تعمل على صناعة مبادرات تسهم في زيادة إنتاجية العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

إعداد وتأهيل القيادات النسائيةكما يهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل القيادات النسائية من خلال مسارات تأهيلية نوعية في التدريب وفق النموذج العالمي للممارسات الخمس للقيادة. وتم تطبيق أفضل الأدوات لتمكين المشاركات من القيام بأدوارهن القيادية في بيئات العمل بكفاءة واقتدار.
أخبار متعلقة بالصور.. "المغلوث" يطّلع على مسارات البرنامج التدريبي "تخطيط"هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية توقع اتفاقية تعاون مع بنك التنمية الاجتماعيةلدعم السعوديين حديثي التخرج وتهيئتهم لسوق العمل الوطنية للإسكان NHC تخرج دفعتها الثالثة من برنامج واعد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من برنامج التأهيل - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وتضمن البرنامج، الذي استمر على مدى 15 أسبوعاً، أكثر من 89 ساعة تدريبية قدمها مجموعة من المدربين المختصين في مجال القيادة، وذلك وفق منهجية علمية ومقاييس مُعتمَدة في أساليب القيادة الحديثة.إثراء المعارف واكتساب مهارات مختلفةوأكد مدير الأكاديمية، زيد الداود، أن برنامج تأهيل القيادات النسائية يشكل فرصة حيوية لإثراء معارف القياديات، وإكسابهنّ مهارات نوعية في مجال القيادة، بالإضافة إلى صقل شخصياتهن، وتطوير أدائهن المهني، والإسهام في ارتقاء المنظمة وزيادة الإنتاجية.
وقال: "إن تطوير مؤسسات الدولة والقطاع غير الربحي والقطاع الخاص يتطلب تطوير القدرات البشرية، وتزويد القيادات بالاستراتيجيات والمهارات الشخصية والاحترافية المهمة، اللازمة لتمكينهنَّ من إدارة دفَّة فِرق العمل بأساليب إبداعية، تحقق النجاح المهني وتطوير الأداء الوظيفي".
وأشار إلى أنَّ المرأة السعودية أثبتت نجاحًا منقطع النظير في بيئات العمل، وبرهنت على قدراتها في مجالات القيادة، وتحقيق التوازن بين الحياة الشخصية والعمل.
وفي ختام البرنامج، أعربت القياديات المشاركات عن شكرهنَّ لأكاديمية التواصل الحضاري على تنظيم هذا البرنامج، مؤكدات أنَّه ساهم في إكسابهنَّ مهارات قيادية نوعية ستسهم في تطوير أدائهن المهني وتحقيق أهدافهنَّ القيادية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري برنامج القيادات النسائية الوزارات والهيئات صناعة مبادرات

إقرأ أيضاً:

وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل

قال وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك الدكتور مبارك الدوسري أن برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل.

وأضاف الدوسري خلال حديثه مع "الإخبارية": "يأتي برنامج تطوير الخريجين من حرص الجامعة منذ بداية نشأتها على ربط الخريج بسوق العمل، فعملت الجامعة مع القطاع الخاص والقطاع الحكومي على إنشاء مثل هذه البرامج التدريبية التي تضمن للطالب المهارات التي يحتاجها سوق العمل".

وتابع: "بحيث أن يحاول الطالب بعد تخرجه من الجامعة تطبيق ما تعلمه بشكل نظري في الدراسة من خلال هذه البرامج، كان هناك برامج بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية مثل برنامج كوادر وغيرها من البرامج، يوجد بعض من هذه البرامج يمتد إلى 3 أشهر بالشراكة مع القطاع الخاص بحيث أن الطالب يستمر في هذه البرامج لمدة 3 أشهر منتهية بالتوظيف، يحصل الطالب في هذه البرامج البرامج التي يحتاجها سوق العمل".

فيديو | وكيل عمادة شؤون الخريجين في جامعة تبوك د مبارك الدوسري: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل#الإخبارية#النشرة_الأولى pic.twitter.com/zPseNpmAQW

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة تُطلق برنامج "نُخبة مكة" لتدريب الخريجين المتميزين
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • لطيفة بنت محمد تبحث مع قنصل عام اليابان تطوير الشراكة بمجال الصناعات الثقافية والإبداعية
  • أكاديمية طويق تطلق أول معسكر بمجال الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشراكة مع meta
  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية