تنطلق اليوم الخميس، منافسات ثالث أيام النسخة الأولى من بطولة مصر الدولية للريشة الطائرة البارالمبية، المقامة على صالة رقم 3 و4 باستاد القاهرة الدولي بمدينة نصر خلال الفترة من 23 وحتى 28 يناير الجاري.

تشهد منافسات اليوم تحديد تصنيف اللاعبين المؤهلين للدور الثاني والأدوار النهائية للبطولة، طبقا للنتائج ومستوى الإعاقة للاعبين المشاركين في البطولة والمؤهلة لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وتستكمل منافسات "فردي الرجال - فردي السيدات - زوجي الرجال - زوجي السيدات - الزوجي المختلط".

يشارك في البطولة 140 لاعبا ولاعبة من 25 دولة هى: أستراليا - البرازيل - بلغاريا - كندا - الهند - إيران - إيطاليا - كوت ديفوار - نيجيريا - البرتغال - تركيا - أوغندا - الكاميرون - تايوان - كولومبيا - التشيك - فنلندا - فرنسا - ألمانيا - ليبيا - نيبال - سلوفاكيا - إسبانيا - أوكرانيا - بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف"، وذلك وفقًا لما أعلنه الماليزي لوي وان سوي الحكم العام للبطولة.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللاعبين المتأهلين بطولة مصر الدولية احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن التشكيل الوزاري وحركة المحافظين بمثابة مزيد من الإنجازات للمرأة المصرية، لأنها نالت قدرا غير مسبوق من الحقوق بوجود 19 سيدة.

أكبر من السيدات في الحكومة

وأشارت «خطاب»، خلال لقائها مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، إلى أنه الآن نحتفل بعدد أكبر من السيدات الوزيرات والمستشارات وهو بناء المرأة المصرية تسير وتتحرك في الشارع آمنة وتعيش في حالة من الاستقرار.

وشددت على أن الدولة المصرية تحركت ضد النظام الإخواني الغريب العجيب: «المرأة كانت قد استقالت من كل مناصبها وعملها احتجاجًا على حكم الإخوان لمصر».

مقالات مشابهة

  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • تركوه يموت في الملعب.. أول تحرك بعد الوفاة المفاجئة للاعب الريشة الصيني
  • التربية توضح حقيقة تحديد مواعيد الامتحانات النهائية للدور الثاني
  • مشيرة خطاب: المرأة حصلت على قدر غير مسبوق في تشكيل الحكومة
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت
  • في آسيوية السنوكر.. باكستان تخطف ذهبيتين.. وأخضر السيدات يبدأ مشواره بمنافسات الفرق
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا