أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، مبادرة «شرطتنا قد المسؤولية»، للعام الثاني على التوالي، احتفالًا بعيد الشرطة المصرية الـ72، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.  

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أنّ المبادرة تهدف إلى ترسيخ مبدأ العرفان بالجميل في نفوس الشباب والفتيات، مؤكدًا دور الشباب والرياضة في بناء الوعي الجمعي للشباب .

الاحتفال بالذكري الـ72 لعيد الشرطة المصرية

وأضاف في بيان له، أنّ المبادرة تهدف إلى الاحتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة المصرية، بزيارة مراكز وأقسام الشرطة بالإدارات الفرعية، إذ يزور أحمد يحيى مدير إدارة شباب بنها، قسم شرطة أول بنها، وعلاء الجزار مدير إدارة طوخ، مركز شرطة طوخ، وطارق صلاح الدين مدير إدارة كفر شكر، مركز شرطة كفر شكر، ودعاء نبيه مدير إدارة قليوب، مركز شرطة قليوب، وأحمد عزت مدير إدارة شبرا الخيمة، قسمي أول وثانِ شبرا الخيمة، وأحمد سليمان مدير إدارة القناطر الخيرية، مركز شرطة القناطر الخيرية، وشاكر محمد مدير إدارة شبين القناطر، مركز شرطة شبين القناطر، وهاني أبو السعود مدير إدارة شباب الخانكة، قسم شرطة الخانكة. 

وأشار وكيل وزارة الشباب، إلى أنّ مديري الإدارات شاركوا في الزيارة، مع أعضاء مراكز الشباب وفرق التطوع والجوالة والأكاديميات، رافعين أعلام مصر، إذ تهدف المبادرة إلى حث الشباب على الانتماء للوطن ومؤسساته، وتقديم التهاني لرجال الشرطة المصرية في الذكرى الـ72 لعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير. 

جدير بالذكر أنّ الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، جاء بمناسبة ذكرى موقعة الإسماعيلية في 25 يناير سنة 1952، التي راح ضحيتها 50 قتيلا و80 جريحًا من رجال الشرطة على يد الاحتلال الانجليزي، بعد رفض رجال الشرطة تسليم أسلحتهم وإخلاء مبنى المحافظة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية الشرطة القليوبية شرطة القليوبية الشباب والریاضة الشرطة المصریة مدیر إدارة مرکز شرطة

إقرأ أيضاً:

المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر

أكد المشاركون في احتفالية مجمع إعلام بنها وشبرا الخيمة، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بمناسبة ذكرى 30 يونيو، أنّ ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من براثن جماعات الشر وكانت اختبارًا حقيقيًا لمعدن المصريين، وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبحضور عدد من القيادات بينهم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو

وذكرت ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها في كلمتها، أن هذه الاحتفالية واحدة ضمن سلسلة من الاحتفالات الوطنية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بمناسبة ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أنّ هذه الثورة الشعبية عبرت عن مشاعر الغضب التي اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن، لتؤكد الصورة انتماء ملايين المواطنين لبلدهم ورفضهم تغيير الهوية المصرية. 

وأضافت أنّ ثورة 30 يونيو كانت اختبارا حقيقيا لمعدن المصريين، واستطاعوا التغلب على جماعات الشر لتعود مصر إلى دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية. 

دور الشباب في عملية البناء والتنمية

وقال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إنّ دور الشباب في عملية البناء والتنمية وتحقيق حلم الجمهورية الجديدة، موضحًا أنّ الشباب كان لهم دورا كبيرا في نجاح ثورة 30 يونيو، إذ تكاتفوا من أجل التصدي لفكرة الانفراد بالحكم، ومكنتهم الثورة من الحصول على حقوقهم والمشاركة في الحياة العامة والسياسية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • الفيوم تطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء (تفاصيل)
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • مركز النيل ينظم ‏احتفالية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بـ«شباب كفر الشيخ»
  • ورش تعليمية بمركز شباب الناصرية خلال الصيف
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ