تتلخص مجموعة مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab لموسم ربيع وصيف 2024 في باريس حول كونها  مزيج بين الطابع الشرقي والأقمشة الفخمة والقصات الملفتة في آن واحد،  حيث أبدعت دار صعب  بطرح قطع متنوعة وفريدة من نوعها لتحاكي إطلالة المرأة الفاخرة بكل أسلوب أناقتها. 

اقرأ ايضاًتفاصيل تعاون إيلي صعب مع هيئة الترفيه في موسم الرياض

أتى هذا العرض الخاص بالأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2024 بقطع فريدة وتصاميم استثنائية جمعت بين لغز المغرب داخل السوق ونور الصحراء من خلال الأشكال غير المتشابهة والتطريز المختلف الذي يبرز التصاميم الشرقية الملفتة، بالإضافة إلى صور الوحي القادم من المناطق الشرق أوسطية بأكواد مثل الـ"كيمونو" التقليدي الفاخر.

التدرجات الباستيل تميز هذا الموسم من إيلي صعب

بأناقة التدرجات اللونية الباستيل لكل من اللون الوردي، الأخضر، الأصفر والأزرق الليلكي، افتتحت مجموعة  (Elie Saab) تصاميمها الفاخرة التي تبرز بقصة الفساتين الطويلة التي تأتي مدموجة بين أقمشة الكريب والشيفون والشك المنسدل على طول التصميم بكثير من الأنوثة والجاذبية، وبكثير من الدقة اللامناهية التي تبرز في تصاميم المصمم المبدع، حيث تألقت العارضات بإطلالات تنم عن الحرفية العالية.

قصات مفرغة وأنثوية

 ومن القصات والفساتين الفخمة التي لفتتنا في هذا العرض، كانت موضة الاقمشة الضيقة مع قصة الاكتاف المفرغة بطريقة متناسقة مع التول الحيوي والتطريز المنقوش والفاخر بأسلوب هندسي، والتي أقرنت أحيانا بتصاميم الشيفون المنسدل بتنانير واسعة وفضفاضة بأسلوب أنثوي راقي للغاية، فهذه التصاميم أتت عصرية من خلال النقشات المتداخلة التي تتسم بها الدار في أسلوبها الخاص.

الألوان البرونزية جزء أساسي من صيحات العرض لموسم صيف 2024

حضرت التصاميم المطرزة والفاخرة باللون البرونزي لتكون من أساسيات عرض مجموعة صعب للأزياء الراقية لموسم ربيع وصيف 2024 المقبل، وذلكر مع الخطوط اللماعة لخلق بريقا ملفتا في هذا العرض. كما أضفت موضة الحرير اللماع والفاتح على أسبوع الموضة في باريس أناقة ساحرة مع عدم إهمال موضة الفساتين بصيحة الاقمشة المترابطة من الجهة الامامية مع قصة الاكتاف المكشوفة بخطوط ناعمة وأسلوب فاخر.

الكيمونو  المفتوح والعصري من التراث إلى ممشى عرض إيلي صعب 

وما كان لافتا في هذا العرض، موضة الكيمونو الطويلة المتموجة بألوان ترابية ووردية أحيانا مع الأقمشة الساحرة ونقشات الكريستال البراقة المنسدلة بأسلوب شرقي مع صيحة الفساتين المتدرجة مع الأعلى، بالإضافة إلى قصات الأكمام التي جائت مفرغة بأسلوب هندسي غاية في الرقي.

كما جاء في مجموعة إيلي صعب، موضة الاقمشة الطويلة المتدرجة من الجهة العليا للتصميم مع تفاصيل الحبيبات البراقة على طول التصميم بطريقة متجددة مع تفاصيل التفريغ الهندسي الذي وعلى ما يبدو أصبح بصمة خاصة ومميزة للغاية في تصاميم إيلي.

الورود المطبوعة والمنفذة بأسلوب نافر تميز الإطلالات بظهور خجول

جائت موضة الفساتين المطبعة بالورود النافرة بأسلوب "أوبليكيه" بشكل لافت خلال العرض، فبرزت بشكل ملفت و"كاجوال" في عرض مجموعة صعب، مع تفاصيل التول الكريستالي الشفاف على طول التصميم بطريقة عصرية وبكثير من الانوثة.

اقرأ ايضاًدانيال روزبيري يفتتح أسبوع الموضة الباريسي بمجموعة غير مألوفة وفستان من رقائق إلكترونيةجينيفر لوبيز تضيئ الصف الأمامي بإطلالة لافتة

أطلت المغنية والممثلة الأميركية جينيفر لوبيز Jennifer Lopez بفستان من تصميم الدار لمجموعة ربيع وصف 2023 السابقة، والمتميز باللون الزيتي الفاتح المنسدل مع الكاب الطويل والملفت بنقشات الورود الهندسية والنافرة بألوان الباستيل المصنوعة من الريش وبأسلوب ال"أوبليكيه"، وبدت متألقة وحيوية للغاية في هذه الإطلالة الملكية، ونسقت تسريحة شعرها بأسلوب لافت مع ربطة بنفس لون الفستان ولكن بقماش مخملي.

إطلالة أمينة خليل بعيدة عن الجرأة بأسلوب كلاسيكي

أطلت الممثلة المصرية أمينة خليلووصالت استعراض إطلالاتها ضمن عروض الأزياء الراقية التي تحضرها في العاصمة الباريسية، وهذه المرة تخلت عن جرأتها التي شاهدناها في اليومين الأولين، لتتجه نحو ارتداء بدلة رسمية من تصميم المصمم اللبناني ايلي صعب حيث ظهرت بصيحة البليزر الطويل والكلاسيكي بأكمام طويلة وياقة كلاسيكية أيضا، مع الأزرار الذهبية عند الأكمام، وزر وسطي عند منتصف الجاكيت، وجاء البنطلون بتصميم واسع، وتميز لون البدلة باللون الأخضر الفاتح المموج قليلا مع الدرجة الأفتح في لمسة جمالية منحت البدلة اللوك العصري. وكان لافتاً اختيارها لحقيبة يد باللون البرغندي اللامع لكسر من اللون الأحادي الأخضر للبدلة.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إيلي صعب أسبوع الموضة في باريس أسبوع الموضة الباريسي باريس جينيفر لوبيز عرض أزياء فساتين ربيع وصيف 2024 هذا العرض إیلی صعب

إقرأ أيضاً:

رئاسة الأغلبية تجتمع للإشادة بوحدتها وانسجام مكوناتها و التنويه بأسلوب الحكومة "المتميز"

اجتمعت رئاسة أحزاب الأغلبية أمس الأربعاء للإشادة والتنويه بمكوناتها بعيدا عن اثارت القضايا السياسية الراهنة في بيانها. وأعلنت رئاسة أحزاب الأغلبية إشادتها بتماسك مكونات الأغلبية، « وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا » مما أثمر الحصيلة الحكومية الإيجابية التي قدمها رئيس الحكومة أمام مجلسي البرلمان رغم كل الأزمات والإكراهات التي واجهتها خلال هذه الفترة من تداعيات جائحة كوفيد، وحدة الجفاف، وآثار التوترات الجيوسياسية على سلاسل التموين، حسب بيان الأغلبية اليوم.

ولم يتضمن بيان الأغلبية مواقف سياسية من القضايا الراهنة، حيث اكتفى  بلغة التنويه ب »الأسلوب الجديد والمتميز في التدبير الحكومي المبني على التفعيل الناجع للالتزامات المضمنة في البرنامج الحكومي والتفاعل السريع والإيجابي مع الإشكالات الطارئة ».

كما عبرت الاغلبية عن ارتياح مكوناتها لوثيرة تنفيذ البرنامج الحكومي، وأشادت بالهندسة المالية التي وضعتها الحكومة بهدف ضمان استدامة تمويل ورش الدولة الاجتماعية.

كما نوهت الأغلبية بالعمل الكبير الذي تقوم به فرق الأغلبية البرلمانية في مجلسي النواب والمستشارين، تفعيلا لوظائفها الدستورية المتمثلة في التشريع والرقابة والتقييم، وفي نفس الإطار حيت التفاعل المؤسساتي لفرق المعارضة بما يعزز الأدوار السياسية للبرلمان كمؤسسة حاضنة للنقاش الديمقراطي ببلادنا؛

وأعلنت الأغلبية في بيانها الالتزام بمواصلة تنفيذ البرنامج الحكومي والعمل على تحصين ورش الدولة الاجتماعية وإعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحالية.

وتم اجتماع الأغلبية أمس الأربعاء برئاسة عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة الزهراء المنصوري المنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، بحضور راشيد الطالبي العلمي وسمير كودار.
ونوهت رئاسة الأغلبية « عاليا بالمبادرة الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والمتمثلة في إعطاء تعليمات جلالته، حفظه الله، إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية الى السكان الفلسطينيين بغزة ».

كلمات دلالية اخنوش الأغلبية بيان

مقالات مشابهة

  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • لماذا تبدأ السنة الهجرية بشهر المحرم رغم هجرة الرسول في ربيع الأول؟
  • نتائج الثالث المتوسط في العراق الدور الأول بالاسم والرقم الامتحاني عبر موقع نتائجنا pdf 2024
  • نتيجة الصف الثالث المتوسط في العراق 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
  • يغلق بعد ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • رئاسة الأغلبية تجتمع للإشادة بوحدتها وانسجام مكوناتها و التنويه بأسلوب الحكومة "المتميز"