كثّفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازرها التي ترتكبها بحق المدنيين في غزة، بعد 111 يوماً من العدوان حيث قصفت مختلف مناطق القطاع وفرضت حصاراً على محيط مجمع ناصر الطبي، لترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان إلى نحو 26 ألفاً معظمهم من المدنيين.

اقرأ ايضاًعاجل.. 200 شهيد ومصاب في مجزرة شرق غزة (فيديو)

وتستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لقرار محكمة العدل الدولية الذي يصدر غداً الجمعة، بالقضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل، بتهم ارتكاب إبادة جماعية في غزة.


بموازاة ذلك، أعلنت الفصائل الفلسطينية المقاومة داخل قطاع غزة استهداف دبابات إسرائيلية، واشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة مع قوات الاحتلال غرب خان يونس.

زيادة متوقعة في مجازر الاحتلال

من جانبه قال المحلل العسكري والخبير الاستراتيجي اللواء فايز الدويري، إن المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي والإجرام ضد المشافي ومناطق النزوح كان متوقعاً لأنه يخدم هدف الاحتلال.


وأشار الدويري في منشور له على منصة "إكس" إلى أن هدف الاحتلال الإسرائيلي الاستراتيجي تحقيق النزوح الجماعي القسري أو الطوعي إلى سيناء.


وأوضح أن إجرام الاحتلال وارتكابه العديد من المجازر عقب ضربة المغازي الموفقة، جاء وفق التوقعات، مضيفاً أن "عمليات التدمير الممنهج  والعمليات العسكرية ستتوسع وتتراجع الأصوات الناقدة والمعارضة داخل الكيان الصهيوني ولو لبضعة أيام لأن جميع الأطياف السياسية ستستغل ما حدث لتعظيم رصيدها السياسي على حساب الدم الفلسطيني".


مصر تجدد رفضها خطط تهجير سكان غزة إلى سيناء


وترفض مصر ما تسميه "تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار"، إذ جددت تمسكها برفض أية خطط لتهجير سكان قطاع غزة إلى سيناء، مجددة رفضها تصفية القضايا الإقليمية على حساب أرضها.

 

موقف الخارجية الأمريكية و"إسرائيل" من الحرب

 

وفي سياق متصل، وبعد 110 أيام من الحرب الضروس التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تشير التصريحات الأمريكية والإسرائيلية إلى عدم التمكن حتى الآن من تحقيق أهداف "إسرائيل" في الحرب التي كانت تعتبرها حرباً محسومة مسبقاً الأمر الذي لم يحصل على أرض الواقع.


ميدانياً، أبطلت نتائج المعارك التي تخوضها المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام الرواية الإسرائيلية إذ حرصت المقاومة على بث الرسائل الإعلامية التي تبيّن الحقيقة على أرض الواقع، بالإعلان عن القتلى من جنود الصهاينة، وتدمير آلياتهم المتطورة من ميركافا ودبابات وناقلات جند وضربات موفقة في الكيان الصهيوني.

 

نتنياهو يواجه المزيد من الضغوطات

 

اقرأ ايضاًخداع اميركي جديد بالحديث عن اقامة الدولة الفلسطينية

سياسياً، انعكست نتائج "الحرب" التي يخوضها جيش الاحتلال الإسرائيلي على حكومة الاحتلال وخاصة مجلس الحرب، إذ تواجه الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو انتقادات واسعة من أطراف داخلية بالحكومة، وانتقادات لاذعة من أحزاب المعارضة في الداخل، فضلاً عن اختلاف وجهات النظر بين تل أبيب وواشنطن إذ تحمّل الأخيرة نتنياهو الفشل في تحقيق أي من أهداف الحرب حتى الآن.
 

 

المصدر: وكالات + الجزيرة
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد شهداء فلسطين بسبب القصف الصهيوني إلى 41252 وإصابة 95497 آخرين، منذ اندلاع المواجهات يوم 7 أكتوبر حتى اليوم.

يذكر أن، الكيان الصهيوني تلقى العديد من الضربات القاتلة من قبل المقاومة الفلسطينية وتحديدًا كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، حيث نجحت في تدمير العديد من أماكنهم وكل متعلقاتهم بالإضافة إلى أسر الكثير من الجنود والضباط الإسرائيليين.

وكان تلك الهجمات الفلسطينية ما هي إلا رد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والعنف التي ارتكبه الكيان الصهيوني تجاه المدنيين الفلسطينيين في الأيام الماضية، ولم تنتهي إجراءات الدفاع عن الوطن والأراضي الفلسطينية بل تستمر لليوم السادس على التوالي.

اقرأ أيضاًوزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل

شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين

مقالات مشابهة

  • 74 شهيدا وجريحا بمجزرتين للاحتلال في غزة والمقاومة تستهدف مبنى تحصّن فيه عدد كبير من جنود العدو
  • حزب الله: عملياتنا الداعمة لغزة ستتواصل كالمعتاد.. ولمجزرة الاحتلال بحق لبنان حساب عسير وآت
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي على لبنان: كلنا ثقة بحزب الله
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الإسرائيلي الغادر على لبنان وتؤكد ثقتها بقدرة حزب الله على الرد
  • المقاومة الفلسطينية: نثق بقدرة حزب الله على لجم العدوان الإسرائيلي بعد التفجيرات الأخيرة في لبنان
  • حصيلة شهداء وإصابات الحرب على غزة بعد مرور 347 يوما
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك