قال محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، إنه رغم ارتفاع أسعار مستلزمات التجميل الأصلية، إلا أن الأسواق تنتشر بها بمنتجات مقلدة بأسعار زهيدة، فأحمر الشفاه يباع في الأسواق بداية من 20 جنيها، والأصلي بـ200 جنيه.

أضرار المنتجات المقلدة 

وأضاف «الدجوي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن استخدام أحمر الشفاه المقلدة أو المضروبة يؤثر بشكل بالغ على الصحة العامة للجسم، حيث أنه وبعد وضعه يؤدى إلى الإصابة بأمراض معوية وأمرض أخرى خطيرة إثر اختلاطه وتفاعله مع الجسد والدم.

ونصح رئيس شعبة الكوافير ضرورة شراء المنتجات الأصلية للحفاظ على الصحة العامة للجسد، إذ يعد استخدام مثل تلك المنتجات المقلدة من الخطورة بمكان حال الاستمرار في استخدامه لفترات طويلة، لافتا إلى أن استخدام المنتجات الأصلية أفضل كثيرا لصحة السيدات والفتيات على الصحة العامة للجسم بعد فترة من الاستخدام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شعبة الكوافير أحمر الشفاه خطرة الصحة العامة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل

بغداد اليوم - متابعة

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، (26 أيلول 2024)، من خطر الإدمان على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتزايد لدى فئة الشباب والمراهقين الأوروبيين، مشيرة إلى أن عدداً أكبر منهم بات عرضة بالفعل لخطر إدمان الألعاب. 

وأفادت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني وتابعته "بغداد اليوم"، أن بيانات من 44 دولة أظهرت أن 11% من المراهقين يعانون من “استخدام إشكالي” للشبكات الاجتماعية، وهو ما يمثل ارتفاعًا عن نسبة 7% قبل أربع سنوات.

وأشارت المنظمة إلى أن الاستخدام المفرط لهذه الوسائل يؤدي إلى تأثيرات سلبية على الصحة النفسية والاجتماعية، بما في ذلك القلق والاكتئاب والتنمر. أكثر المتأثرين هم المراهقون الرومانيون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا، حيث يعاني 28% منهم من الإدمان الرقمي، فيما سجل المراهقون الهولنديون أدنى النسب بنسبة 3%.

على صعيد آخر، أوضحت منظمة الصحة العالمية أن ثلث المراهقين يلعبون عبر الإنترنت يوميًا، مع قضاء 22% منهم أربع ساعات أو أكثر في اللعب. كما أن 12% من الشباب يظهرون سلوكيات إشكالية في ما يتعلق بالألعاب الإلكترونية.

ورغم هذه التحديات، أكدت المنظمة على أهمية الاستخدام المسؤول للتكنولوجيا، حيث أظهرت البيانات أن التواصل الرقمي يلعب دورًا إيجابيًا في تعزيز العلاقات بين الأصدقاء. وأوصت المنظمة السلطات بضرورة تحسين البيئة الرقمية وتعزيز الوعي لدى المراهقين لتمكينهم من استخدام الإنترنت بطرق آمنة ومستدامة.


مقالات مشابهة

  • العصبة تحذر الصناع والحرفيين والمقاولين من التوجه إلى الجزائر وتطالب السلطات المغربية باتخاذ موقف حازم
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية تحذر من ردود فعل روسيا على تسليح أوكرانيا
  • الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم"
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • الصحة العالمية تحذر من تزايد إدمان الشباب الأوروبي على مواقع التواصل
  • رئيس الوزراء: 6 مليارات يورو حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • مدبولي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة
  • سيدة تستعد لولادتها بوضع المكياج