RT Arabic:
2024-06-29@15:17:22 GMT

إصابة مشجعين مغاربة في ساحل العاج بمرض خطير

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

إصابة مشجعين مغاربة في ساحل العاج بمرض خطير

أصيب مشجعو المنتخب المغربي بالذعر بعد إعلان مجموعة من المؤثرين وصناع المحتوى الذين سافروا إلى ساحل العاج لمؤازرة منتخباتهم في بطولة أمم إفريقيا 2023،عن إصابتهم بمرض الملاريا.

وبعد الحديث عن تسجيل بعض الحالات المصابة بمرض "الملاريا" في صفوف المشجعين المغاربة رغم تعاطيهم اللقاح عند الوصول للأراضي الإيفوارية أو قبل السفر، قال الدكتور المغربي محمد عربوة، في تصريحات صحفية: "إن هذا الأمر طبيعي جدا، مثل التلقيح ضد فيروس كورونا".

وأكمل الطبيب ذاته أن تعامل الأجساد البشرية مع فيروس الملاريا يختلف من شخص لآخر، ويتفاوت حسب تفاعل الجهاز المناعي مع اللقاح.

إقرأ المزيد قبيل مواجهة زامبيا.. "الكاف" يوقف الركراكي مدرب منتخب المغرب

ودعا عربوة كل من شك في إصابته بالمرض إلى التوجه إلى أقرب مركز صحي للكشف عليه وإجراء التحليلات الضرورية، مشيرا إلى أن هذا المرض شائع في الكوت ديفوار ولديهم مراكز تتبع خاصة به.

كما أن السفارة المغربية أيضا موجودة هناك للخدمة، ويمكن للمواطن المغربي التواصل معهم لمواكبتهم والاستشارة معهم ومع أطرهم الطبية التي ستعطيهم الإرشادات اللازمة تتبعها من أجل العلاج.

ويعد مرض الملاريا مرضا خطيرا ومميتا في بعض الأحيان، يسببه طفيل يصيب عادة نوعا معينا من البعوض الذي يتغذى على البشر.

المصدر: "وسائل إعلام مغربية"



المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المغربي كأس أمم إفريقيا

إقرأ أيضاً:

حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده

آخر تحديث: 29 يونيو 2024 - 11:27 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- علق عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، على احتمالية تأثير انتخابات برلمان كردستان على الوضع مع حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وخاصة في كركوك.وقال كريم في حديث  صحفي،  إن “الاتحاد الوطني دائما ما يتحدث عن الشراكة وضرورة احترام وضعه فيما يخص المناصب داخل الإقليم أو المناصب في بغداد، ولكنه في كركوك يتحدث عن الأغلبية”.وأضاف، إن “الديمقراطي طرح مرشحا مستقلا كرديا لشغل منصب محافظ كركوك، ولكن الاتحاد الوطني يصر على أن يكون منصب المحافظ من حصته بحجة الأغلبية، رغم أننا لا نتعامل معهم وفقا لمنطق الأغلبية في توزيع المناصب بكردستان”.وأشار كريم إلى أنه “ما دام الاتحاد الوطني يريد التعامل وفقا لهذا السياق فأننا سنتعامل معهم بذات الآلية بعد انتخابات كردستان”.وتملك الأحزاب الكردية (الاتحاد والديمقراطي) على 7 مقاعد من أصل 16 مقعداً في مجلس محافظة كركوك، إلى جانب مقعد واحد حليف لهم عن المكون المسيحي، في مقابل امتلاك المكون العربي 6 مقاعد. ولدى المكون التركماني، حليف العرب، مقعدان في المجلس.

مقالات مشابهة

  • حزب بارزاني يتوعد لحزب طالباني بالتعامل معه بعد الانتخابات كتعامل السيد وعبده
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • الأسبوع العالمي للحساسية.. توعية وتعزيز الصحة في وجه التحديات البيئية
  • تحويلات مغاربة العالم تحقق رقماً قياسياً غير مسبوق
  • لماذا تبيع شركة إيني الإيطالية حصة في حقل بساحل العاج؟
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • الإمارات.. تجنب هذه السلوكيات عند التعامل مع كبار السن
  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي
  • ما سر نوم البعض بأعين نصف مفتوحة؟.. دلالة على الإصابة بمرض خطير
  • مغاربة يستقبلون الحجاج بأعلام فلسطين مع تمر وحليب