أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني عن استعداد بلاده لبناء مستشفى ميداني إما داخل قطاع غزة أو أمام مدخلها بشكل مباشر، بمساعدة مصر.

ووفقا وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء جاء ذلك فى رد نائب رئيس مجلس الوزراء على بعض أسئلة متابعيه على موقع «إنستجرام» الخميس، بالقول: نعم، نحن مستمرون بتقديم المساعدات، فإيطاليا تعالج الأطفال الفلسطينيين المصابين، على متن سفينة «فولكانو»، كما يفعل أطباء الأطفال الإيطاليون في الإمارات العربية المتحدة الشيء نفسه.

وأضاف الوزير تاياني نعمل بالفعل على علاج 100 طفل فلسطيني مصاب، في مستشفيات الأطفال الإيطالية، وكانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت، يوم أمس الأربعاء، عن بدء عملية نقل 100 طفل فلسطيني وعائلاتهم من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات البلاد.

اقرأ أيضاً20 شهيدًا و105 مصابين جراء قصف إسرائيلي على «دوار الكويت» في غزة

أمير قطر ووزير الخارجية البريطاني يبحثان تطورات الأوضاع في قطاع غزة

وزير خارجية بريطانيا يؤكد ضرورة توقف الحرب في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم

إقرأ أيضاً:

تعزيز العلاقات مع بنجلاديش

الرياض – واس

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة في الرياض أمس، معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش الدكتور حسن محمود.

وترأس سمو وزير الخارجية ومعالي وزير خارجية بنغلاديش، الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين، حيث جرى خلالها بحث تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصةً السياسية منها، ومناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدين الشقيقين.

عقب ذلك، أقام سمو وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف معالي وزير خارجية جمهورية بنغلاديش والوفد المرافق له.
حضر جولة المشاورات السياسية وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ومدير عام الإدارة العامة للدول الآسيوية السفير محمد المطرفي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • "أم أطفال مصر".. ماذا تعرف عن عبلة الألفي نائب وزير الصحة الجديد؟
  • «أم أطفال مصر».. السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة
  • حصلت على لقب أم أطفال مصر.. من هي عبلة الألفي نائب وزير الصحة؟
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني