قال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، إنه تم الاستعداد لانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام لعام ٢٠٢٤م، والتي من المقرر انطلاقها السبت القادم.

 وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بالمحافظة من خلال ١٨٠ لجنة طبية وقائية «لجان ثابتة ومتحركة» مجهزة بكل التجهيزات والأدوات واللقاحات اللازمة، ولجان الترقيم والتسجيل، ولجان الإرشاد لتوعية المواطنين بأهمية التحصين، مع لجان متابعة من الإدارات المختصة من المديرية ومديري الإدارات «١٧ لجنة» للمتابعة وتذليل العقبات لإنجاح فعاليات الحملة.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري إنه تم التأكد من جاهزية الإدارات المختصة بالديوان والإدارات الخارجية بالمراكز للحملة القومية من اللقاحات والكوادر البشرية « أطباء، إداريين، عمال» والآلات والأدوات، وتم الاتفاق على خطة العمل النهائية للحملة، ودور كل إدارة والاستعدادات الفنية والإدارية.

وتيسيرًا على المواطنين والمربين، ذكر مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين ستقوم بمباشرة عملها في مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات أي من بيت لبيت، لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجياتها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأغنام تحصين الطب البيطري الحملة القومية محافظة الشرقية الثروة الحيوانية الجمعيات الأهلية

إقرأ أيضاً:

إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم

أعلن الدكتور هاني جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن إنطلاق حملة "من بدري .. أمان " التى تنظمها وزارة الصحة والسكان فى 10 محافظات على مستوى الجمهورية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة، حيث تنطلق فعاليات الحملة بمحافظة البحيرة بمركز شباب سنهور بدمنهور يوم الأحد القادم ٣٠ /٦/ ٢٠٢٤  من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساءً .

كما أكد أنه خلال الحملة سيتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية المختلفة،  مثل صحة المرأة من سن 18 عام ، وأورام الثدي ،ومبادرة الأورام السرطانية (عنق الرحم ،القولون ،الرئه، البروستاتا).

وتستهدف الحملة السيدات والرجال من سن 25 حتى 50 عام ، حيث يتم قياس الضغط ،السكر، الوزن، الطول ، وفحص الثدي للمرأه ، وكذلك الكشف عن عنق الرحم لجميع السيدات المتزوجات من 25 الى 50 عام بواسطة أطباء النساء ، كذلك فحص الرئة ،القولون ،البروستاتا.

وسيتم تلقي جميع الخدمات مجانا بالإضافة إلى تواجد معملي للتحاليل الطبية لأخذ العينه وفحصها  للبروستاتا، والقولون( مجانا ).

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • انفوجراف..أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية لقرية كفور نجم
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري
  • البويرة: غلق السوق الاسبوعي للمواشي بعد تسجيل اصابات بمرض الجلد العقدي للابقار
  • السلطات الجزائرية تتكتم على إنتشار مرض أبقار خطير ينتقل إلى الإنسان
  • إنطلاق حملة من بدري امان بالبحيرة الأحد القادم