الرياض : البلاد

 أعلن مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” عن إقامة 26 مزادًا علنيًا منوعةً ما بين حضوري وإلكتروني، لبيع وتصفية 224 عقارًا سكنيًا وتجاريًا, موزعةً على 8 مناطق بالمملكة، وذلك خلال الفترة من 25 ـ 31 يناير 2024.

 وأوضح المركز أن المزادات العلنية تتضمن 13 مزادًا لعرض 122 عقارًا بمنطقة الرياض، و 3 مزادات لعرض 19 عقارًا في منطقة مكة المكرمة، ومزادين لعرض 27 عقارًا في المدينة المنورة، و 4 مزادات لعرض 32 عقارًا في المنطقة الشرقية، ومزادًا لعرض 9 عقارات في منطقة القصيم، ومزادًا لعرض عقارين في الباحة، ومزادًا لعرض 8 عقارات في حائل، ومزادًا في عسير لعرض 5 عقارات.

 وأشار إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل وشروط المشاركة في المزادات، وعلى العقارات بجميع تفاصيلها عبر زيارة الموقع الإلكتروني infath.gov.sa ومن ثم التوجه لصفحة المزادات.

 يُذكر أن مركز الإسناد والتصفية “إنفاذ” يعدّ مركزًا حكوميًا مستقلًا، وهو أحد مبادرات برنامَج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030، حيث يعمل على إسناد أنشطة التصفية والبيع إلى المنشآت المختصّة فنيًّا من القطاع الخاص، والإشراف على تصفية الأصول من العقارات والمنقولات أو التركات التي تسندها إليه الجهات الحكومية والقضائية والقطاع الخاص والأفراد، بما يسهم في تسريع استيفاء الحقوق وتحقيق رضا المستفيدين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إنفاذ مركز الإسناد والتصفية ومزاد ا ا لعرض عقار ا

إقرأ أيضاً:

علماء الفلك يكتشفون “دائرة راديو غريبة” جديدة بالقرب من مركز مجرتنا

#سواليف

أعلن فريق دولي من #علماء_الفلك عن اكتشاف هيكل خافت يشبه الحلقة تنبعث منه #موجات_راديوية، ويقع بالقرب من مركز #مجرة ​_درب_التبانة.

وهذا الجسم الغامض، المسمى Kýklos، المشتق من الكلمة اليونانية التي تعني “دائرة”، لا يشبه أي تكوينات أخرى تم رصدها سابقا في الفضاء. ويضاف اكتشافه إلى القائمة المتزايدة من الظواهر الكونية الغامضة ويثير أسئلة جديدة حول أصول وطبيعة مثل هذه الهياكل.

وتم اكتشاف الجسم بالصدفة أثناء مسح يهدف إلى رسم خريطة للمنطقة القريبة من مركز مجرتنا.

مقالات ذات صلة إطلاق “هاتف باربي” للتخلص من إدمان مواقع التواصل الاجتماعي 2024/08/30

ويقع Kýklos، والمسمى أيضا J1802–3353، على بعد ست درجات تقريبا من المستوى المجري، بالقرب من مركز مجرتنا.

ويبلغ قطر الهيكل نحو 80 ثانية قوسية (وحدة لقياس الزاوية/ الثانية القوسية الواحدة تساوي 1/3600 من الدرجة) وسمكه 6 ثوان قوسية، ويقدم نفسه كحلقة دائرية مثالية تقريبا في الصور الراديوية التي التقطها MeerKAT.

ويتميز مظهر الحلقة بهيكل متكتل خافت، دون انبعاثات يمكن اكتشافها داخلها، ما يمنحها مظهر غلاف لامع.

وأذهلت الميزات الفريدة للهيكل علماء الفلك الذين يعملون مع MeerKAT.

وكتب العلماء في الورقة البحثية: “لقد قدمنا ​​الاكتشاف المصادف لجسم جديد يشبه حلقة الراديو يُطلق عليه اسم Kýklos (J1802–3353)، من خلال ملاحظات التردد العالي جدا (UHF) لتلسكوب MeerKAT ونطاق الترددات في الطيف الراديوي ( L-band)”.

وتم تحديد Kýklos بواسطة فريق بورديو على بعد نحو 6.0 درجات من المستوى المجري وقريبا من مركز مجرتنا.

وفي حين يشترك Kýklos في بعض أوجه التشابه مع مصادر الراديو الشبيهة بالحلقة الأخرى المعروفة، مثل “الدوائر الراديوية الغريبة” (ORC)، فإنه يُظهر أيضا اختلافات كبيرة. على سبيل المثال، يقع Kýklos عند خط عرض مجري أقل بكثير من “الدوائر الراديوية الغريبة” الأخرى، ما يجعله فريدا من نوعه في موقعه.

وبالإضافة إلى ذلك، فهو أضعف بمقدار مرتبة من حيث الحجم عند 1.0 غيغاهرتز، مع مؤشر طيفي أكثر تسطحا مقارنة بمجموعة بـ”الدوائر الراديوية الغريبة” المكتشفة.

وتشير هذه الاختلافات إلى أن Kýklos قد يمثل نوعا مختلفا من الأجسام الفلكية، ما قد يوفر رؤى جديدة حول تكوين وتطور مثل هذه الهياكل.

واستنادا إلى البيانات التي تم جمعها حتى الآن، يعتقد العلماء أن التفسير الأكثر ترجيحا هو أن Kýklos قد يكون غلافا نجميا يحيط بنجم “وولف-رايت” (WR)، وهو نوع من النجوم الضخمة المعروفة برياحها النجمية القوية التي تهب من الطبقات الخارجية للنجم.

وذكر العلماء في ورقتهم البحثية: “بناء على البيانات المحدودة المتاحة حاليا، تبدو الخصائص المورفولوجية والطيفية لـKýklos أكثر اتساقا مع تلك الخاصة بغلاف وولف-رايت”. ويدعم هذه الفرضية أيضا غياب مصدر نقطة مركزية يمكن اكتشافه في صور نطاق الترددات في الطيف الراديوي ( L-band)، وهو ما يتماشى مع ما يمكن توقعه من غلاف “وولف-رايت”.

ولتأكيد الطبيعة الحقيقية لـKýklos واستكشاف ارتباطه المحتمل بنجم “وولف-رايت”، يخطط علماء الفلك لإجراء ملاحظات متابعة عبر أطوال موجية متعددة. وستساعد هذه الملاحظات الإضافية في تحديد مصدر مركزي محتمل وجمع المزيد من المعلومات حول تكوين الجسم وبنيته وتاريخ تكوينه.

مقالات مشابهة

  • مركز حقوقي يطالب النائب العام بوقف مصادرة عقارات المواطنين في بنغازي
  • تعديل يقوي حجية “الوعد بالبيع” في اقتناء العقارات السكنية
  • السلطة المحلية بذمار تعلن “وصاب” منطقة منكوبة
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على الباحة
  • علماء الفلك يكتشفون “دائرة راديو غريبة” جديدة بالقرب من مركز مجرتنا
  • عقار: أبلغت أمينة محمد بأن من “غير المقبول” أن تكون هنالك جهات تابعة للأمم المتحدة تعمل علي مساواة قوات “التمرد” بالقوات المسلحة
  • هولندا تُدشن أول مركز شرطة ذكي “SPS أوتريخت” بخبرات إماراتية
  • “الزادمة” يطلع على سير أعمال تطوير مركز سبها الطبي
  • مملكة هولندا تُدشن أول مركز شرطة ذكي “SPS أوتريخت” بخبرات إماراتية
  • جمارك دبي تعلن إحباط محاولة تهريب أكثر عن طن من عقار ” البريجابالين “