أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على سعي الوزارة الدائم لنشر مفاهيم ضمان الجودة وكفاءة الأداء داخل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي؛ لضمان الارتقاء بها، والعمل على تأهيل كافة الجهات التابعة لها للحصول على الاعتماد من الجهات المُختصة.

البحث العلمي تعلن تفاصيل التقديم لقبول مقترحات بحثية للأعوام (2025 – 2027) الأعلى للجامعات: المصروفات الدراسية بالترم الثاني لم تتغير عن الأول

وأشار الوزير إلى أن تحقيق الجودة الأكاديمية والمؤسسية يعمل على زيادة ثقة المجتمع في المنظومة التعليمية ومستوى خريجيها وتميز خدماتها التي تساهم بها في دعم المجتمع في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والثقافية.

وفي هذا الإطار، أعلن الدكتور محمد عباس شميس مدير معهد تيودور بلهارس للأبحاث ورئيس مجلس الإدارة، حصول قسم الميكروبيولوجي بالمعهد على نسبة 100% في اختبارات الكفاءة الدورية المُقدمة من المجلس الأعلى للجامعات، كمؤشر هام من مُتطلبات الجودة.

وأشار إلى أن القسم قدم أداءً متميزًا على مدار أيام فترة المشاركة في البرنامج الذي نظمه المجلس الأعلى للجامعات لاختبارات الكفاءة، حيث أظهرت نتائج الدفعة الأخيرة من الاختبارات أن معمل الميكروبيولوجي بالمعهد كان الوحيد الذى حصل على نسبة 100% على مستوى المعامل المشاركة من مختلف المستشفيات الجامعي.

وأشاد  بفريق عمل القسم وبالجهد الذي قام به لتحقيق هذه النتيجة، مؤكدًا على استمرار العمل بالمعهد لتحقيق معايير الجودة وكفاءة الأداء بجميع الأقسام.

وتأتى مشاركة المعهد ببرنامج الاختبارات بإشراف د. دعاء جمال الدسوقى رئيس قسم الميكروبيولوجى بالمعهد، و د. منار خالد المنسق العام للبرنامج.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى مؤسسات التعليم العالى الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية

الثورة نت|

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الأكاديمي والبحثي للجامعات اليمنية الأهلية وإسهامها المتنامي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد الدكتور بن حبتور لدى لقائه اليوم، قيادة اتحاد الجامعات الأهلية اليمنية، التزام الحكومة بدعم وإسناد الجامعات الأهلية وتعزيز مقومات نجاح أدائها العام كرديف للجامعات الحكومية في مسار تعزيز وتطوير التنمية البشرية، ورفد مؤسسات الدولة وسوق العمل بالكوادر المؤهلة من مختلف التخصصات.

وناقش اللقاء الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ومستشار الوزارة محمود الصلوي، أوضاع الجامعات الأهلية وسبل تعزيز عوامل استقرارها وقيامها بوظائفها الحيوية في خدمة المجتمع، فضلا عن الاشكاليات التي تواجهها والدور الحكومي المنشود لمعالجتها انطلاقا من مسئوليته في النهوض بقطاع التعليم العالي أكان حكوميا أم أهليا.

وكان رئيس الاتحاد الدكتور يحيى أبو حاتم، استعرض طبيعة التحديات التي تواجهها الجامعات الأهلية وما تقوم به وزارة التعليم العالي من دور في رعاية ودعم التعليم الأهلي.. لافتا إلى تطلع الاتحاد إلى معالجة الإشكاليات ذات الطابع الإجرائي لما فيه إعانة الجامعات الأهلية على القيام بدورها التعليمي.

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • المجلس العلمي الأعلى يجتمع بـإذن من أمير المؤمنين
  • وكيل وزاره الشباب والرياضة بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان بعد التطوير ورفع الكفاءة
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • بإذن من أمير المؤمنين، المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز بالرباط
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط