بتوجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى بشأن أهمية التعاون الدولي في تكنولوجيا إنتاج تقاوي البطاطس وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، قام معهد بحوث البساتين بدعوة البروفيسور ليم يونج سوك من جامعه كانجوون بكوريا الجنوبية مربي نباتات  البطاطس وتم تنظيم ورشة العمل باشراف الدكتور أيمن حمودة مدير المعهد والدكتور رمضان محمد والدكتور الفونس جريس وكيلا المعهد.

تقاوي البطاطس
وكانت الورشة بعنوان تكنولوجيا إنتاج تقاوي البطاطس  وشارك في الورشة التحالف الوطني لإنتاج التقاوي  والباحثين  من مختلف المعاهد المعنية وممثلي شركات القطاع الخاص المهتمة بإنتاج البطاطس.


وقال الدكتور الفونس جريس بأن الورشة  نالت الترحيب من جميع الحضور
حيث اشتملت على ستة محاضرات نظريه عن تقنيه زراعة الأنسجة واستخدام الذكاء الصناعي كاحد تكنولوجيا انتاج التقاوي ويوم كامل للتدريب العملي  للشباب الباحثين في معمل زراعة الأنسجة وصوبة الزراعة المائية باقسام بحوث الخضر بالدقي.


واضاف "جريس" ان المعهد تقدم بالشكر الى البروفيسور الكوري على تشريفه للمعهد وإلقاء المحاضرات والتدريب العملي لشباب الباحثين وذلك على نفقة جامعة كانجوون الكورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقاوي البطاطس البطاطس انتاج البطاطس كوريا الجنوبية تقاوی البطاطس

إقرأ أيضاً:

جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ورشة عمل بالتعاون مع جامعة نهضة العلماء في إندونيسيا، في إطار جهود تطوير البرامج الأكاديمية وتعزيز الشراكات الخارجية.

استمرت الورشة يومين، وأختتمت أمس الإثنين في مدينة يوجياكارتا برئاسة  الدكتور خليفة الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، وركزت على استكشاف سبل التعاون المشترك لتطوير البرامج الأكاديمية والبحثية في مجالات متعددة تشمل العلوم الإنسانية، والدراسات المستقبلية.
تضمنت الورشة مشاركة مميزة من جامعة الإمارات، وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي"، والتي استعرضت تجاربها الرائدة في تطوير المناهج الأكاديمية والبحثية.
وناقش المختصون سبل تحسين البرامج الدراسية وتطوير مشاريع بحثية مشتركة والتبادل العلمي بين الجامعات ووضع الخطط الأولية لبرامج منح الدرجات العلمية المشتركة، ما يعزز التعاون الأكاديمي بين المؤسسات التعليمية المشاركة، وتقدم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.
وقال الدكتور خليفة الظاهري إن شراكتنا مع جامعة نهضة العلماء تأتي في إطار رؤية الجامعة توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي مع مؤسسات تعليمية عالمية، خاصة في مجالات متطورة مثل العلوم الإنسانية والدراسات المستقبلية، واصفاً الورشة بأنها نقطة انطلاق لمبادرات أكبر وأوسع تهدف إلى تطوير برامج دراسية مشتركة، واستحداث مشاريع بحثية تخدم الأجيال القادمة.
وأضاف أن مشاركة جامعة الإمارات وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا و جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، وجامعة نهضة العلماء الإندونيسية كانت فاعلة وكان لها دور مهم في إثراء تفاصيل الورشة لما تمتلكه من رؤية أكاديمية وبحثية مما يرسخ التعاون، ويتيح لنا فرص تبادل الخبرات والأفكار المبتكرة، وتطوير برامج منح الدرجات العلمية المشتركة وغيرها من المشاريع الأكاديمية ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • منها استخدام طائرات الدرونز ..سفير الهند بالقاهرة يستعرض التكنولوجيا الحديثة في الزراعة
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي عن صناعة أنواع الخبز المختلفة
  • “التّميّز في النقل وإدارة الحشود”.. ورشة عمل بجامعة أم القرى
  • لائحة تفضيل المحتوى المحلي.. ورشة عمل بغرفة حفر الباطن
  • الهلال الأحمر السعودي ينظم ورشة “التدابير الوقائية لحماية المساعدات الإنسانية والخدمات الصحية أثناء النزاعات المسلحة”
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ونهضة العلماء تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • جامعتا محمد بن زايد للعلوم الإنسانية "ونهضة العلماء" تنظمان ورشة تعليمية في إندونيسيا
  • ورشة عمل عن "تعزيز إتاحة التعليم للمرأة الريفية"
  • ورشة عمل تطويرية لإعداد مشاريع الخطة السنوية بـ"جامعة التقنية"