أقال الاتحاد الايفواري لكرة القدم يوم الأربعاء مدرب منتخبه جان لوي غاسيه من منصبه خلال مشاركته في كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها البلاد حتى 11 فبراير المقبل، بسبب سوء النتائج.

وقال الاتحاد في بيان "إني أنهي عقد المدرب جان لوي غاسيه ومساعده غيزلان برانتان بسبب سوء النتائج".

وأوضح أن إيميرس فاييه، أحد مساعدي غاسيه سيشغل منصب مدرب "الفيلة" بشكل مؤقت.

وقد مُنيت كوت ديفوار بخسارة مذلة أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة في ثالث وآخر مبارياتها ضمن دور المجموعات لكأس إفريقيا الاثنين الماضي.

ويحتاج منتخب كوت ديفوار أن تخدمه نتائج مباريات منتخبات المجموعتين الخامسة والسادسة التي تقام مساء اليوم الأربعاء، ليكون ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث من أجل التأهل إلى ثمن النهائي.

ويملك حامل اللقب مرتين في 1992 و2015، ثلاث نقاط من فوز افتتاحي على غينيا ببيساو 2-0، ثم خسارة مع نيجيريا 0-1، قبل الهزيمة المذلة أمام غينيا الاستوائية وهي الأقسى بتاريخه على أرضه.

وأخفقت كوت ديفوار في التأهل إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا مرة واحدة في آخر تسع مشاركات، وذلك في العام 2017.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات

أوقف منتخب البرازيل، مسار المنتخب المغربي في ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، بعد فوزه بثلاثة أهداف لواحد، اليوم الأحد.

ودخلت العناصر الوطنية بشكل قوي في المباراة، حيث حاولت البحث عن هدف التقدم مبكرا، لكنها اصطدمت بقوة دفاع البرازيل وتألق حارس مرماها.

وتلقت شباك المغرب هدفا في الدقيقة 11 من الشوط الأول عن طريق مارسيل، ثم تلقى الهدف الثاني بعدها بست دقائق بواسطة لياندرو لينو.

في الشوط الثاني، تواصل المد المغربي من أجل محاولة تقليص الفارق من خلال إقدام الناخب الوطني هشام الدكيك على العديد من التغييرات سواء في اللاعبين أو الخطة، لكن دون جدوى بسبب تكتل دفاع البرازيل في الخلف.

خطة “السيليساو” في الحفاظ على النتيجة واللعب على المرتدات نجحت بشكل جلي، حيث تم الوصول إلى شباك المغرب للمرة الثالثة في الدقيقة 29 بفضل اللاعب دييغو.

تواصلت سيطرة أسود الأطلس رغم هدف الخصم، وحاول اللاعبون بشتى الطرق الوصول إلى مرماه بخلق العديد من المحاولات، والتي ترجم إحداها عثمان بومزو لهدف في الدقيقة 34.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يعلن التعاقد مع مدافع من غينيا بيساو
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات
  • رسميا.. فيفا يعلن عن مدن وملاعب كأس العالم للأندية
  • افتتاح مبهر لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يوقف حارس الأرجنتين إيميليانو مارتينيز مبارتين