تستضيف الكنيسة الانجيلية بقنا، فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الافارقة، والمقامة بمحافظة قنا، خلال الفترة من 1 الى 6 مارس 2024 المقبل، برعاية  وزارة الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، محافظة قنا.


قال القس خالد وجيه، راعي الكنيسة الإنجيلية في قنا  : "نحن سعداء باستضافة حدث دولي كبير في منطقة الصعيد والذى يضم  وفود من 20 دولة  هى كندا و اسبانيا ورومانيا والهند والعراق وسلطنة عمان والبحرين والسعودية والاردن وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان ومورويتانيا وبنين والسنغال ومالى وجنوب السودان.

. فدائما نشجع العمل المجتمعى وخاصة الفنون والثقافة والابداع.


واضاف راعي الكنيسة الإنجيلية، انه يتم استضافة بعض الورش التدريبية، التي يقيمها المهرجان فضلا عن العروض الفنية والثقافية التى ستقام في نادي الكنيسة الانجيلية.

الكنيسة الإنجيلية بقنا تستضيف فعاليات مسرح الجنوبالكنيسة الإنجيلية بقنا تستضيف فعاليات مسرح الجنوبالكنيسة الإنجيلية بقنا تستضيف فعاليات مسرح الجنوبالكنيسة الإنجيلية بقنا تستضيف فعاليات مسرح الجنوب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكنيسة الانجيلية هيثم الهواري اتحاد المسرحيين الافارقة وزارة الشباب وزارة الشباب والرياضة محافظة قنا وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى بمدينة صلالة، الذي تنظمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عُمان والجمعية العُمانية للمسرح، ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.
ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.
وتشهد فعاليات المهرجان تنظيم 3 حلقات تدريبية مسرحية تستهدف شباب المسرح ينفذها عدد من خبراء الفنون المسرحية بالعالم وهي البرنامج التدريبي "التمثيل المسرحي"، وبرنامج "الارتجال المسرحي" إضافة إلى برنامج "الإخراج المسرحي".
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة المسرحية على مستوى سلطنة عُمان وتكاملها مع الثقافة المسرحية العالمية إلى جانب دعم وتعزيز السياحة المتخصصة من خلال استضافة الفرق المسرحية من مختلف أنحاء العالم فضلًا عن التبادل المعرفي والثقافي والفني في مجالات العمل المسرحي

مقالات مشابهة

  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • اليوم.. الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابع لها في طنطا
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • تعرف على فعاليات اليوم الثاني «القاهرة الدولي للمونودراما»
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • مسقط تستضيف فعاليات "معرض النمسا الفاخر" بمشاركة ممثلي قطاع السفر بـ"دول المجلس"
  • الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 125 سنة على تأسيس مستشفى تابعة لها في طنطا
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي