قدّم أحمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري، والأمين العام للحزب، وعضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، قائلا: «لا أحد ينكر تضحيات رجال الشرطة البواسل ومعركتهم الخالدة في بورسعيد، والتي نرددها للأجيال حول ما قدموه من بطولات وأمجاد من أجل الحفاظ على تراب الوطن».

عيد الشرطة

وقال مهني، في بيان له، إنّ كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفالية بعثت برسائل قوية فجاءت كلمة واضحة وشفافة لأغلب القضايا التي تشغل بال الرأي العام، فعاهدنا الرئيس دائما بالمصداقية والوضوح والمصارحة تجاه القضايا المختلفة، مؤكدا أنّ موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية لا ينكره أحد، فمصر لن تتخلي عن دعم الأشقاء في غزة بأي شكل من الأشكال.

الحوار الوطني الاقتصادي

وأضاف مهني، أنّ كلمة الرئيس شملت توضيح للعديد من القضايا سواء على الشأن الداخلي أو الخارجي، وحول الشأن الداخلي، فدعوة الرئيس السيسي لحوار وطني اقتصادي، يشارك فيه الخبراء، والنظر في الظروف والأزمات الدولية وإلاقليمية المحيطة، هو استكمال لمسيرة البناء والتنمية التى بدأت منذ سنوات، ومواجهة ما تمر به مصر من تحديات اقتصادية تتطلب تضافر الجهود والاستفادة من جميع الخبرات الوطنية، من أجل صياغة استراتيجية اقتصادية للعبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة.

وأشار مهنى، إلى أنّ رسائل الطمأنة في كلمة الرئيس للرد على الشائعات والمعلومات المغلوطة بشأن موقف مصر الواضح والصريح منذ التاريخ تجاه القضية الفلسطينية، فموقف مصر واضح من خلال تأكيد الرئيس على الدعم الكامل للفلسطينيين عبر التاريخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الاقتصادي الحوار الوطني عيد الشرطة 25 يناير الحرية المصري

إقرأ أيضاً:

"الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصري، التشكيل الوزاري الجديد بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن التغيير شمل جميع الوزارات التي تحدث عنها الحزب بشكل مسبق والشارع بأكمله، متمنيا للكوادر الجديدة التوفيق والسداد.

وقال الحزب في بيانه، إن الحزب يأمل في الكثير من الجهود والإبداع من خلال الحكومة الجديدة، خاصة أن هذه الحكومة جاءت بعد ما تحدث الجميع عن مشاكله، بداية من القوى السياسية، إلى الشارع المصري، ولذلك يجب على الوزراء الجدد أن يستمعوا جيدا لمطالب الشارع وما جاء من مشكلات في الحديث عن الحكومة الجديدة.

وتابع أعضاء الحزب، أن تشكيل  الحكومة الجديدة بصورتها الحالي، والتي تركز على جوانب التنمية والاستقرار الوطنيين، وتحقيق  أهداف التنمية الاقتصادية من خلال التنوع والتكامل فى اختيار الوزراء الجدد، التي ضمت نوابا لرئيس الوزراء، تنير لنا بارقة أمل في أداء مميز ومختلف.

وأضاف قيادات الحزب، أن الشعب كله يأمل بالكثير فى هذه التغييرات من أجل حل المشكلات التي تؤرقهم من انقطاع للكهرباء وارتفاع الأسعار ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة  والزراعة وجلب الاستثمارات وغيرها من الأمور التي تحتاج إلى كوادر حقيقية وإبداعات فى الأفكار والحلول والخروج  من الروتين المتحكم فى عقول الموظفين بالجهاز الإداري.

وجدد الحزب مطالبه من الحكومة الجديدة، بأن تهتم بملفات الزراعة والصناعة والاقتصاد، خاصة الملف الاقتصادي وما يحتاجه من أفكار متطورة تساهم في خلق فرص جديدة للاستثمار وجلب السياح وتوفير العملة الأجنبية، وأيضا فإن ملف الزراعة يساهم في تعزيز الأوضاع الاقتصادية خاصة عندما يساهم في التصدير أو عدم الاستيراد كلاهما يوفر دخلا للدولة ويوفر العملة الصعبة للأمور الأكثر احتياجا.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • الحرية المصري: الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أولويات مهمة لمواجهة التحديات الخارجية
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: تشكيل الحكومة يناسب طبيعة المرحلة
  • "الحرية المصري" يكشف عن مطالبه من الحكومة الجديدة
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • برلماني: الحقيبة الاقتصادية أهم شيء لجني ثمار الفترة الماضية