شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين تؤكد ضرورة مراعاة قضية الأمن الغذائي الدولي في صفقة الحبوب، وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، يوم الاثنين، أن اتفاقية الحبوب انتهت في 17 يوليو تموز الجاري، ولكن روسيا ستعود على .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تؤكد ضرورة مراعاة قضية الأمن الغذائي الدولي في "صفقة الحبوب"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تؤكد ضرورة مراعاة قضية الأمن الغذائي الدولي في...
وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، يوم الاثنين، أن اتفاقية الحبوب انتهت في 17 يوليو/ تموز الجاري، ولكن روسيا ستعود على الفور إلى تطبيق الاتفاقية بمجرد تنفيذ الجزء الروسي منها.وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، لـ"سبوتنيك" إن روسيا أبلغت، يوم الاثنين، تركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة برفضها تمديد اتفاقية الحبوب.وأوضحت ماو نينغ: "تأمل الصين في أن تتمكن الأطراف المعنية من معالجة قضية الأمن الغذائي الدولي بشكل صحيح من خلال الحوار والتشاور"، مضيفة:وتشمل مبادرة البحر الأسود، التي تم التوقيع عليها في 22 يوليو/تموز 2022، من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية الأوكرانية، وكذلك الأسمدة عبر البحر الأسود عبر ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا. ويتم تنسيق حركة السفن من قبل مركز التنسيق المشترك في إسطنبول. وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن الغرب يصدر معظم الحبوب الأوكرانية لدوله وليس إلى الدول المحتاجة في أفريقيا. وتعتبر مبادرة الحبوب جزءًا لا يتجزأ من اتفاقية الحزمة. الجزء الثاني "مذكرة روسيا - الأمم المتحدة"، المصممة لمدة ثلاث سنوات، وتنص على تحرير الصادرات الروسية من المواد الغذائية والأسمدة، ومن بين المهام الرئيسية إعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام "سويفت"، واستئناف توريد الآلات الزراعية، قطع الغيار والخدمات، وترميم خط أنابيب الأمونيا "تولياتي-أوديسا" وعدد من الإجراءات الأخرى. كما لوحظ في موسكو، فإنه لم يتم تنفيذ هذا الجزء من حزمة الاتفاق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية

وقعت قناة اليمن اليوم اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك للأنباء الروسية في مجال الانتاج الاعلامي وتبادل الخبرات.

واعتبر المدير العام التنفيذي لقناة اليمن اليوم عبدالولي المذابي هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الإعلامي بين وسائل الإعلام في اليمن وروسيا، وتبادل المعلومات والأخبار بشكل مهني وموثوق.

وأكد أن الاتفاقية ستتيح الوصول إلى شبكة واسعة من المصادر والخبراء، ممّا سيُثري محتوى التغطية الإخبارية ويُقدم للجمهور منظورًا أشمل وأكثر دقة للأحداث العالمية.

كما ستُتيح الاتفاقية تبادل الخبرات والتدريب بين قناة المين الويم مع وكالة سبوتنيك في مختلف المجالات الإعلامية، بما في ذلك الإنتاج الصحفي واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة تؤكد ضرورة عمل الصيانة الدورية لحضانات حديثي الولادة
  • الصين تؤكد: السفن الصينية آمنة في البحر الأحمر والتواصل مستمر مع الحوثيين
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • موسكو: لا تتوافر اتصالات جدية لاستئناف صفقة الحبوب
  • أوكرانيا تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • اليمن اليوم توقع اتفاقية تعاون مع وكالة سبوتنيك الروسية
  • ‏وكالة إنترفاكس الروسية: روسيا تجري تدريبات على إطلاق صواريخ باليستية قرب حدودها مع الصين
  • الاستخبارات الروسية تُحبط عملية تهريب قاذفة "تو 22 إم 3" إلى خارج البلاد
  • دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"