أسدل دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار، الستار أمس الأربعاء، بإجراء آخر مبارتين، بين كلا من المغرب وزامبيا، التي انتهت بانتصار أسود الأطلس بهدف نظيف على الرصاصات النحاسية، وبين تنزانيا والكونغو الديمقراطية، المنتهية بالتعادل السلبي، لتتعرف بذلك كل المتخبات المتأهلة على منافسيها في ثمن النهائي.

وسيدأ دور الثمن النهائي يوم السبت المقبل 27 يناير الجاري، بإجراء مباراتين، حيث سيكون الافتتاح، بمواجهة أنغولا وناميبيا، بداية من الساعة السادسة مساء، على أن يقابل نيجيريا منتخب الكاميرون، في اليوم ذاته، على الساعة التاسعة ليلا.

وستتواصل مباريات دور 16، يوم الأحد 28 يناير الجاري، بإجراء مباراتين، حيث سيلعب منتخب غينيا الاستوائية مع غينيا، على الساعة السادسة مساء، فيما سيواجه رفاق مصطفى محمد منتخب الكونغو الديمقراطية، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وسيواجه منتخب الرأس الأخضر نظيره الموريتاني، يوم الإثنين 29 يناير الجاري، على الساعة السادسة مساء، على أن يقابل كوت ديفوار حامل اللقب السنغال، في اليوم ذاته، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وستختتم مباريات ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، يوم الثلاثاء 30 يناير الجاري، بإجراء مباراتين، حيث سيلاقي المنتخب المالي نظيره البوركينابي، على الساعة السادسة مساء، على أن يواجه المنتخب الوطني المغربي منتخب جنوب إفريقيا، بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وفيما يلي البرنامج كاملا:

السيت 27 يناير 2024

18:00.. منتخب أنغولا # منتخب ناميبيا

21:00.. منتخب نيجيريا # منتخب الكاميرون

الأحد 28 يناير 2024

18:00.. منتخب غينيا الاستوائية # منتخب غينيا

21:00.. منتخب مصر # منتخب الكونغو الديمقراطية

الإثنين 29 يناير 2024

18:00.. منتخب الرأس الأخضر # منتخب موريتانيا

21:00.. منتخب السنغال # منتخب كوت ديفوار

الثلاثاء 30 يناير 2024

18:00.. منتخب مالي # منتخب بوركينا فاسو

21:00.. منتخب المغرب # منتخب جنوب إفريقيا

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 الساعة السادسة مساء بدایة من الساعة ینایر الجاری على الساعة کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الصحة الإيفواري بيير ديمبا، حرص بلاده على تعزيز ترسانة المكافحة ضد مرض الملاريا.

وتسعى كوت ديفوار إلى التعجيل بالقضاء على الملاريا، والتي تعد السبب الرئيسي للوفاة في البلاد.. حيث تسلمت السلطات الصحية في البلاد /الخميس/ الماضي 131 ألفا و100 جرعة من اللقاح المضاد للملاريا. 

وذكرت إذاعة فرنسا الدولية - في نشرتها الإفريقية - أن كوت ديفوار تعد واحدة من الدول الإفريقية الخمس الأولى التي تحصل على هذه اللقاحات المضادة للملاريا، مشيرة إلى أن الأطفال - أقل من خمس سنوات - أكثر عرضة للإصابة بالمرض، ويقدر معدل الوفيات بـ 280 لكل 1000 طفل في كوت ديفوار.

وأشارت إلى أن كوت ديفوار تركز على الوقاية ضد الملاريا من خلال دمج اللقاحات المضادة في برنامجها الموسع للتطعيم الروتيني، والذي يبدأ في 15 يوليو القادم.

وتسعى وزارة الصحة الإيفوارية إلى تطعيم 250 ألف طفل أقل من 23 شهرًا في 38 منطقة صحية منتشرة في 16 منطقة، ثم الوصول تدريجيًا إلى المناطق الصحية الأخرى الـ75 بحلول نهاية عام 2024.

مقالات مشابهة

  • في بطولة كوبا أمريكا.. فنزويلا تطمح لمواصلة انتصاراتها.. والمكسيك للتعويض أمام الإكوادور
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • توافد طلاب الثانوية العامة بالشرقية على لجان امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 30 : 10 مساءً
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على نجران وأمطار في جازان
  • بيان مهم للقوات المسلحة الساعة 08:20 مساء