صورة تعبيرية (وكالات)

أكدت جماعة أنصار الله الحوثيين، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، اندلاع اشتباكات لأكثر من ساعتين، مع مدمرات وسفن حربية أمريكية في خليج عدن.

وفي التفاصيل، قال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع على منصة إكس، إنه تم الاشتباك اليوم معَ عددٍ مِنَ المدمراتِ والسفنِ الحربيةِ الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وبابِ المندبِ أثناءَ قيامِ تلكَ السُّفُنِ بتقديمِ الحماية لسفينتينِ تجاريتينِ أمريكيتين”.

اقرأ أيضاً الكويت تتخذ قرارا مفاجئا بشأن مرور سفنها من البحر الأحمر.. تفاصيل 25 يناير، 2024 انهيار جديد مخيف للريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث 25 يناير، 2024

ولفت إلى أن من نتائجِ عمليةِ الاشتباكِ إصابة سفينة حربية أمريكية بشكل مباشر، وإجبار السفينتين التجاريتين الأمريكيتين على التراجعِ والعودة.

وأشار إلى أن الصواريخ البالستية التي أطلقتها جماعة الحوثي وصلت إلى أهدافِها رغمَ محاولةِ السفن الحربية اعتراضها.

كما أكدت الجماعة استمرارها في “منعِ الملاحة الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، إن جماعة الحوثي شنت هجوما صاروخيا على سفينة ترفع العلم الأمريكي في خليج عدن.

وأكدت في بيان لها على منصة فيسبوك، أن جماعة الحوثي أطلقت عند الثانية من مساء الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه سفينة الحاويات إم/في ميرسك ديترويت (M/V Maersk Detroit) والتي ترفع العلم الأمريكي اثناء عبورها في خليج عدن.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل البحر الاحمر الحوثي اليمن امريكا خليج عدن صنعاء فی خلیج عدن

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية

أكد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، أن جماعته استهدفت 188 سفينة مرتبطة بالكيان الصهيوني، منذ نوفمبر الماضي، بالتزامن مع تصاعد التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة والذي يقترب من نهاية عام كامل وبدء عام جديد.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له بثتها وسائل إعلام الجماعة، إن جماعته نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 منذ بدء عملية إسناد غزة في نوفمبر 2023م.

 

وأضاف أن "الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني، وبلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة"، موضحا أن "استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر".

 

وأشار إلى أن الجماعة نجحت في إسقاط المزيد من "طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام ".

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثي قصفها مدينة "تل أبيب" بسرب من الطائرات المسيرة، وذلك في إطار عملياتها الداعمة للشعب الفلسطيني.

 

والأحد الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على ميناء الحديدة غربي اليمن، للمرة الثانية، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وإصابة 57 وفقا لوزارة الصحة الحوثية.

 

وتطرق الحوثي في كلمته، إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله معتبرا إستهدافه جريمة كبيرة ومصاباً للأمة الإسلامية "لما له من دور عظيم ورمزية إسلامية وأهمية وتأثير عالمي وإقليمي ومحلي، وفي مقدمة ذلك دوره في مواجهة الخطر الصهيوني اليهودي وإلحاق الهزائم بالعدو الإسرائيلي" حد زعمه.

 

ولفت زعيم الحوثيين، إلى أهمية الدور الذي اضطلع به حسن نصر الله تجاه فلسطين ولبنان والبلدان المجاورة لهما والأمة الإسلامية بكلها باعتبار العدو الإسرائيلي خطراً على المسلمين.


مقالات مشابهة

  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • قوات صنعاء تبث مشاهد للحظة استهداف سفينة بريطانية بزورق مسيّر في البحر الأحمر
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر إسنادا لغزة
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • الحوثي يلمح لـتصعيد عالٍ بعمليات المقاومة العراقية قريباً ويعلن استهداف 188 سفينة
  • خيارات جماعة الحوثي بعد اغتيال نصرالله
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • معظمهم ضباط.. جماعة الحوثي تقر بمصرع العشرات من عناصرها في مواجهات مع قوات الجيش