المناطق_واس

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ، أمس ، باليوم الدولي للتعليم ، الذي يصادف 24 يناير ، تحت شعار “التعليم من أجل السلام الدائم” ، وذلك بمقر مركز المؤتمرات في جامعة القصيم.

 

أخبار قد تهمك 330 سفيرًا لبرنامج “ريالي” من تعليم القصيم 21 يناير 2024 - 1:27 مساءً تعليم القصيم يطلق مبادرة “حقيبتك جاهزة” 16 أغسطس 2023 - 11:04 صباحًا

 

 

وأشار مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد الفريح إلى أن هذه المناسبة تعكس الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لقطاع التعليم بالمملكة ، إيمانًا منها بأهمية التعليم في الارتقاء بالوطن والمواطن ، وتبرز جهود وزارة التعليم في إحداث نقلة تطويرية نوعية في التعليم.

 

 

 

 

وبين مدى حرص إدارة تعليم القصيم على تطوير العملية التعليمية من خلال تقديم حزمة من البرامج والمبادرات التي تحث على أهمية التعليم ، وتحسين نواتج التعلم ، من خلال تقديم العديد من البرامج التطويرية للمعلمين والمعلمات ، لأهمية دورهم المحوري في غرس وتنمية القيم والمبادئ السليمة والصحيحة والوطنية في نفوس الطلاب والطالبات ، بالإضافة إلى البرامج الطلابية النوعية ، والأنشطة التطوعية التي تعزز من المهارات والقدرات المعرفية والسلوكية.

 

 

 

يذكر أن الإدارة العامة لتعليم القصيم عملت على عقد العديد من الشراكات والاتفاقيات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ، التي تعكس الحرص على تقديم الدعم والمساندة للطلاب والطالبات لضمان التعليم الجيد ، وتعزيز فرص التعلم الحديثة للجميع مدى الحياة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم القصيم تعلیم القصیم

إقرأ أيضاً:

«التنسيق الحضاري» يدرج مفيد فوزي وآمال العمدة في مشروع «عاش هنا»

أدرج الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، اسمي الإعلامي مفيد فوزي وزوجته المذيعة آمال العمدة في مشروع «عاش هنا»، الذي يحتفي بالمبدعين الذين أثروا الحياة الثقافية والفكرية والفنية في مصر، وعلق الجهاز لافتة على منزلهما في العنوان 21 شارع مكة - المهندسين – الجيزة. 

الإعلامي مفيد فوزي

حسب التنسيق الحضاري، يعد مفيد فوزي أحد أبرز الإعلاميين والصحفيين بعد جيل الرواد، وهو مولود في 19 يونيو 1933، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية، عام 1959.

- تدرب في بداياته الصحفية بجريدة روز اليوسف، وعين محررا بمجلة صباح الخير عام 1957، وتتلمذ على يد أحمد بهاء الدين، ساهم في إعداد الكثير من البرامج الإذاعية أهمها:

- «فوازير رمضان» مع آمال فهمي لمدة 10 سنوات.

- «أوافق.. أمتنع» تقديم سناء منصور.

- «فنجان شاي» تقديم سامية صادق.

ساهم في إعداد العديد من البرامج التلفزيونية، أهمها:

- «نص ساعة من وقتك» مع سميرة الكيلاني.

- «نجمك المفضل» مع ليلى رستم.

- «عزيزي المشاهد» مع أماني ناشد.

- «تحت الشمس» مع سلوى حجازي.

- «الغرفة المضيئة» مع لبنى عبد العزيز.

- «النادي الدولي» مع سمير صبري.

بعد مسيرة طويلة أمضاها في عالم الإعداد، صدر قرار «رئيس التليفزيون» سامية صادق، بظهوره على شاشة التليفزيون عام 1982م، لتقديم برنامجه «حديث المدينة» الذي حقق رواج جماهيريا غير مسبوق في البيت المصري. 

من مؤلفات مفيد فوزي

كان مفيد فوزي يكتب تحت اسم نادية عابد أسبوعيا في مجلة صباح الخير مع مقاله، له العديد من المؤلفات، منها صديقي الموعود بالعذاب والنجاح عن قصة حياة العندليب، «الغالي بطرس غالي»، هؤلاء حاورتهم «جزءين في الأدب، والفن»، ونصيبي من الحياة «مذكرات». 

آمال العمدة

آمال العمدة زوجة الراحل مفيد فوزي، مولودة بالأقصر في 21 مارس 1940، عملت في إذاعة الشباب في البداية، ثم تم اختيارها لكفاءتها لتنضم الي إذاعة الشرق الأوسط، لتقديم سهرة أسبوعية بعنوان «ساعه زمن» لمدة 15 سنة مع أعمدة الفكر والفن والسياسة، انضمت بعد ذلك إلى إذاعة البرنامج العام لتقدم برنامج «صحبة وأنا معهم»، وتم توثيق 75 حلقة.

واختيرت بعض حلقاتها لتصدر في ثلاثة كتب، قدمت العديد من البرامج الناجحة بالبرنامج العام، وتحاورت مع توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ويوسف إدريس وإحسان عبد القدوس ونزار قباني وفكري أباظة ويحيى حقي وفاتن حمامة وعمار الشريعي وغيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم
  • “أرحومة” يناقش آلية الاعداد للمؤتمر الدولي حول مخرجات التعليم بجامعة سرت
  • «التنسيق الحضاري» يدرج مفيد فوزي وآمال العمدة في مشروع «عاش هنا»
  • فرصة للتوعية بأخطارها.. "الداخلية العرب" يحتفي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • رصدت 71 مخالفة.. “التدريب المهني” تمنح 31 رخصة لمنشآت تدريبية جديدة خلال مايو 2024
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • بيئة تعليمية وأنشطة مبتكرة في برنامج صيفي المصنعة وصحم
  • جامعة القصيم تفتح باب القبول في 7 برامج للتعليم عن بُعد للعام 1446هـ
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"