يفضل الكثير من الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن عن البارد، خصوصا فى فصل الشتاء، وعلى الرغم من الشعور بالهدوء واسترخاء الجسم، إلا أنه يؤثر تأثيراً سلبياً على خصوبة الرجل.

ويعتقد الكثير أن المياه الساخنة تزيد الجسم حيوية ونشاطًا، ولكنها على العكس لها الكثير من الأضرار، ولكن هل تعلم أن الاستحمام بالماء الساخن يقلل من خصوبة الرجال، هذا ما نكشفه لكم وفق ما أورد موقع "تايمز أوف إنديا".


يعد أحد أبرز أضرار الاستحمام بالماء الساخن على الرجال، هو أنه يؤثر على الخصوبة، وبالتالي يسبب ضررًا للحيوانات المنوية، التي تموت مع ارتفاع  درجة الحرارة الشديدة، على عكس الماء البارد الذي ينعش جسم الرجل ويفيده.

وأكد الباحثون من الولايات المتحدة، أن الدراسات التي استمرت لمدة ثلاث سنوات أكدت أن تعرض الرجال للماء شديد السخونة يؤثر على عدد الحيوانات المنوية المنتجة لديهم.

وكشفت ارتفاع تعداد الحيوانات المنوية بنسبة 491% لدى 5 من أصل 11 رجلًا مصابين بمشاكل في الخصوبة بعدما توقفوا عن الاِستحمام بالماء الساخن أو استعمال أحواض الماء الساخن لشهور قليلة.

وأضاف الباحثون أن الرجال بإمكانهم تحسين خصوبتهم بالابتعاد عن المياه الساخنة، وعندها لن يكون الأزواج بحاجة إلى التلقيح الخارجي، وسيتمكنون من اختيار علاجٍ أكثر أمانًا، وفي ذلك يقول: «يفضل الأزواج الحصول على الأطفال داخل المنزل وليس بواسطة التقنيات، هذه طريقة ستساعدهم على فعل ذلك».

وأكد الأطباء التأثير السلبي للماء الساخن على خصوبة الرجل، لما له من تأثير سلبي على الخصيتين وإنتاج السائل المنوي.

ونصح الأطباء بعدم المبالغة في التعرض للمياه الدافئة، خاصة خلال موسم الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، والرغبة في الحصول على مزيدٍ من الدفء أو الاسترخاء في حمام بماء ساخن.

وتؤثر الزيارات المتكررة لحمامات الساونا تأثيرا سلبيا على مستويات الحيوانات المنوية وحالة الرغبة في الإنجاب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرجال خصوبة الرجل الاستحمام بالماء الساخن

إقرأ أيضاً:

علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)

يعيش الملحن علي الخواجة حالة من النشاط الفني في هذه الفترة حيث أنه يستعد لطرح العديد من الأغنيات التي قام بتلحينها ومن المقرر أن تطرح خلال الفترة الحالية، وقد تحدث "الفجر الفني" مع الملحن علي الخواجة، وقد كشف لنا في تصريح خاص لـ "الفجر الفني" عن أعماله القادمة وأيضًا كشف لنا عن علاقته بنجم الجيل تامر حسني.

الملحن علي الخواجة تصريحات علي الخواجة 

 

وقد تحدث علي الخواجة عن علاقته بنجم الجيل تامر حسني قائلًا: "بتمني اشتغل مع كل فنانين العالم وأتمنى اشتغل مع كل فنانين الوطن العربي كله واتمني اشتغل تاني مع تامر حسني وكل اللي اشتغلت معاهم، تامر حسني ده بالنسبالي مثل أعلى اتعلمت منه حاجات كتير أوي ممكن يكون هو ميعرفهاش بس هو كأيقونة وإنسان اتعلمت منه حاجات كتير أو ي سواء في المزيكا أو غير المزيكا وانا مبسوط أو ي اني اشتغلت معاه هرمون السعادة وبسعي إني أوصله واشتغل معاه تاني كتير جدًا، لأن هو فنان بعيدًا عن إن أنا ملحن بس هو أغانيه بتعبر عني كإنسان".

 

وتابع: "وأتمنى اشتغل مع رامي صبري وتامر عاشور جدًا وتامر حسني تاني وسامو زين وحماقي وكل المغنيين".
 

تامر حسني 

وأزال لنا الستار عن أعماله القادمة قائلًا: "يوجد لدي العديد من الأعمال الغنائية التي ستطرح قريبًا مع عدد من نجوم الفن ومنهم، أغنية سامو زين كلمات أسامة محرز، ولحني أنا وسامو زين وتوزيع وسام عبد المنعم، وأغنية أحمد جمال كلمات: محمد البنداري، ألحاني أنا وشحاتة، توزيع وسام عبد المنعم، وأغنية وليد سعد من كلمات: أحمد جابر، والحاني، توزيع حاتم محسن، وفي اغاني لمطربين سعودين كلمات: زياد ياسر، وألحاني، وتوزيع مؤمن ياسر". 
 

الملحن علي الخواجة تفاصيل أغنية "هرمون السعادة" لـ تامر حسني


وفي سياق متصل يذكر أنه قد قام علي الخواجة بتلحين أغنية "هرمون السعادة" التي لقت نجاحًا كبيرًا منذ طرحها وحتي وقتنا الحالي حيث أنها حققت نحو 65 مليون مشاهدة عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" وذلك في عام فقط من طرحها.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • سقوط صواريخ في مستوطنات شمال إسرائيل وتعرض المباني لأضرار كبيرة
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • ثقب مائي بسد إدريس الأول لتزويد فاس مكناس بالماء
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • وزارة الصحة تعلن الاستمرار بخدمة الخط الساخن للاستشارات النفسية
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • المرشود: مكتسبات النصر كثيرة في مباراة اليوم .. فيديو
  • احترس من القسوة في تربية أبنائك... قد تقودهم للتطرف الفكري