اعتبر النائب عدنان طرابلسي أن "مضاعفة الرسوم على المؤسسات الفردية يقلّص من تشجيع حجم الاستثمارات التي نحتاج اليها في البلاد".    وفي خلال كلمته التي ألقاها خلال جلسة مناقشة موازنة 2024، قال طرابلسي: "الحكومة لم تقر مشاريع قوانين قطع الحسابات إذ إنّ إقرارها ضمن المهل يُعدّ شرط دستوريّ لإقرار الموازنة العامة".

    وأضاف: "الحكومة أرسلت موازنة هجينة ما استدعى تصويبها قدر الإمكان من لجنة المال وهي تفتقر إلى المبادئ الأساسية لإعداد الموازنة".    وتابع قائلاً: "نرفض إستحداث ضرائب من دون مراعاة قدرة المواطنين على تحمّل تلك الأعباء".    وتمنى طرابلسي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي النجاح في المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقه في ظلّ الظروف الصعبة. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية للعام المالى

عقد اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، مساء اليوم اجتماعا مع الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية و الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام وعدد من مديري الإدارات المختصة بالديوان العام؛ لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي الجديد.

وناقش محافظة الغربية خلال الاجتماع البنود والاعتمادات الخاصة بموازنة العام المالي الجديد، مشددا على إدارة الموارد المالية للمحافظة  في اطار من الحوكمة والإدارة الرشيدة، كما ناقش الاجتماع دراسة الاحتياجات الفعلية من الموارد المالية والبشرية لإدارة العمل بشكل فعال و ممنهج مع ضرورة تنمية رأس المال البشرى.

كما ناقش المحافظ خلال الاجتماع مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد؛ مؤكدًا على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظة والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها في التوقيتات الزمنية المحددة، مشيرًا إلى ضرورة استمرار جهود تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتيسير سبل الحياة لهم ودفع جهود التنمية على الأرض.

كما وجه الجندي بالبدء في إجراءات تنفيذ بنود الخطة للارتقاء بكافة القطاعات الخدمية والتنموية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بمراكز وقرى المحافظة  .

واكد الجندي على مديري الإدارات المعنية بالمتابعة المستمرة لإجراءات الطرح والترسية والإستفادة من المبالغ المرصودة، والإنتهاء من تنفيذ المشروعات طبقًا للجداول الزمنية المحددة لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

واختتم الاجتماع بمناقشة المشروعات المتعثرة في كل القطاعات التنموية والخدمية بالمحافظة لإيجاد حلول عاجلة وإزالة أسباب التعثر وبحث المقترحات الخاصة باستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة أمام المواطنين.

مقالات مشابهة

  • «موازنة النواب»: خطة مواجهة عجز الموازنة وزيادة النمو الاقتصادي وتقليل حجم الديون
  • الأولوية لتحسين معيشة المواطنين ومواجهة التضخم والديون وعجز الموازنة وتعزيز الأمن القومي.. البرلمان يبدأ مناقشة برنامج الحكومة (ملف خاص)
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: نرفض استمرار العمليات العسكرية في غزة
  • محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية للعام المالى
  • «دفاع النواب»: برنامج الحكومة يؤكد سعيها لتخفيف الأعباء على المواطن
  • "موازنة النواب": هذا موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد (فيديو)
  • رئيس لجنة الطاقة بالبرلمان: "نرفض انقطاع الكهرباء ولكنها حالة طارئة" (فيديو)
  • عاجل| تصريح حاسم من رئيس الحكومة بشأن أزمة قطع الكهرباء
  • فخري الفقي: الحكومة ستعمل على تخفيف الأعباء المعيشية
  • فخري الفقي: الحكومة الجديدة ستعمل على تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.. فيديو