أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس سائق و3 سيدات، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية في الوراق.

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع سائق و3 سيدات، لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية في الوراق.

القبض على المتهمين

تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالإتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام فقام المبلغ بعمل تحويل بنكى على رقم مُحدد، واكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى أن وراء إرتكاب الواقعة سائق "له معلومات جنائية" 3 سيدات جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفيًا لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقى المتهمات بتحصيلها.

كما أرشدوا عن دفاتر "إستلام نقدية، شيكات، تفويض لإستلام مبالغ التبرعات"، 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"، ختم بإسم الجمعية، 6 أختام لأشخاص مختلفين، شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد" كما أضافوا بإرتكابهم 3 وقائع نصب مماثلة بدائرة قسم شرطة الوراق.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن الجيزة أمن الجيزة رئيس مجلس إدارة الجمعيات الخيرية مبالغ مالية شمال الجيزة النصب على المواطنين الاستيلاء على مبالغ مالية

إقرأ أيضاً:

"ضربه بكزلك".. استمرار حبس المتهم بقتل سباك بطعنة نافذة في الوراق

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة  شمال الجيزة، استمرار حبس المتهم ويدعى "مصطفى" الشهير ب "سكسونيا" بقتل شاب ويدعى "حسن محمد" يعمل "سباك" 23 عامًا، بسلاح أبيض بطعنة نافذة في الصدر في الوراق

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع المتهم ويدعى "مصطفى" الشهير ب "سكسونيا" بقتل شاب ويدعى "حسن محمد" يعمل "سباك" 23 عامًا، بسلاح أبيض بطعنة نافذة في الصدر في الوراق

وكشفت التحقيقات، أن المتهم بلطجي ويتاجر في المخدرات، وأنه كان يشرب المخدرات في العقار الخاص بهم، وأن الضحية قيل الواقعة اعترض على وجوده، فقرر المتهم الانتقام منه

شقيقة الضحية تكشف التفاصيل

وأفادت شقيقة الضحية، يوم الواقعة، كان شقيقها عائدًا من العمل فانتظره المتهم وسدد له طعنة نافذة بسلاح أبيض (كزلك) وظل يصارع الموت 3 أيام، حتى توفي اليوم

وقالت شقيقة الضحية، أن شقيقها قُتل غدرا على يد بلطجي، "عايزين حق أخويا"

مقتل شاب

ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد بنقل شاب يدعى "حسن.م" إلى المستشفى مصابا بجرح طعني، نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض في الوراق، ومفارقته الحياة متأثرا بالإصابة التي لحقت به.

كشفت تحريات رجال المباحث أن المجني عليه تعرض لاعتداء على يد عاطل 

وحدد رجال المباحث هوية المتهم، وتمكنوا من القبض عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة، لتتولى النيابة المختصة التحقيق.
 
 

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • ضبط متهمين بزعم تسريب امتحانات الثانوية العامة في سوهاج
  • القبض على طالبين زعموا قدرتهما بـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ضبط شخصين بسوهاج لقيامهما بإدارة عدد من الصفحات والقنوات على الإنترنت والزعم بتسريب أسئلة الإمتحانات
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج
  • حبس المتهم لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • «السكك الحديد» تكرم 3 مشرفين بقطار التالجو لأمانتهم.. «عثروا على مبالغ مالية»
  • بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق
  • "ضربه بكزلك".. استمرار حبس المتهم بقتل سباك بطعنة نافذة في الوراق
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية