وكالة بغداد اليوم:
2024-09-11@11:22:30 GMT

النزاهة: القبض على مسؤول في شركة نفط ميسان

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

النزاهة: القبض على مسؤول في شركة نفط ميسان

بغداد اليوم -  

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة بتنفيذ مُذكّرة القبض الصادرة بحقِّ مسؤولٍ في شركة نفط ميسان؛ إثر تهم اختلاسٍ وخروقاتٍ ومُخالفاتٍ ماليَّـةٍ مُرتكبةٍ في صرف سلفٍ تشغيليَّـةٍ بأكثر من ثمانية مليارات دينار.

مكتب الإعلام والاتصال الحـكومي، وفي معرض حـديثه عن العمــليَّة، التي تمَّ تنفيذها بالتعاون والتنسيق مع خليَّة الصقور الاستخباريَّة، أفاد بأنَّ فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة ميسان تمكَّن من تنفيذ مُذكَّرة القبض القضائيَّة الصادرة قبل عامين بحقِّ المُتَّهم الهارب مدير قسم الدفعيَّات في الهيئة الماليَّة لشركة نفط ميسان، في وسط العاصمة بغداد.



وأردف مكتب الإعلام مُبيّناً أنَّ المُتَّهم أقدم على تكرار صرف (٢٦) مُستنداً للعامين (٢٠٢٠ و٢٠٢١) خاصاً بسلفٍ تشغيليَّةٍ ومكافآتٍ وإيفاداتٍ خارجيَّةٍ ورواتب مُنتسبي شرطة الطاقة، لافتاً إلى أنَّه تمَّ تبويب هذه المُستندات على غير حسابتها، ومن ثمَّ الاستحواذ على مبالغها واختلاسها، مشيراً إلى أنَّ تلك المبالغ تُقدَّرُ بـ (٨،٦١١،٨٩٨،٧٥٠ ) مليارات دينارٍ عراقي.

وأضاف إنَّه تمَّ تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل ؛ لعرضه بصحبة المُتَّهم على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بميسان؛ لإكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهم.

وكانت الهيئة قد أعلنت في التاسع عشر من كانون الثاني الجاري عن توقيف (8) مُتَّهمين في شركة نفط ميسان يعملون مُحاسبين ومُدقّقين في الهيئة الماليَّة للشركة، وذلك إثر المُخالفات والخروقات الماليَّـة المُرتكبة في صرف سلفٍ تشغيليَّـةٍ.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: نفط میسان

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الثلاثاء، الاتفاق على إنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في المحافظة، فيما حدد موعد افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب.

وقال رئيس فريق الجهد ومدير عام شركة حمورابي عبد الرزاق المالكي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "محافظة ميسان شهدت حملة كبيرة لإنشاء وتأهيل الطرق والجسور وبتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومتابعة المستشار الفني والمعاون الفني لفريق الجهد ضياء الدين ناظم الكعبي"، مبينا أن "هناك اجتماعا مع محافظ ميسان ومسؤولي الدوائر والوحدات الإدارية لتحديد مسارات الجسور والطرق ورفع التجاوزات والتعارضات".

وأضاف، "تمت مناقشة تنفيذ 5 جسور منها، جسر السايلو، وجسر حي القاهرة وجسر السعيدة وجسر قلعة صالح وجسر عبد الله بن علي، فضلا عن تنفيذ طرق جديدة وهي (طريق الميمونة - سيد أحمد الرفاعي إلى  الرافعي ( الذي يربط محافظتي ميسان - ذي قار) وطريق السلام - الإصلاح يربط محافظتي ( ميسان - ذي قار) وكذلك تأهيل عدد من الطريق منها طريق البتيرة القديم ( العمارة - بتيرة) طريق السلام - الإصلاح القديم  طريق الشيب الممر الأول"

وتابع أن "المشاريع المذكورة أعلاه ستنفذ ضمن الموازنة الاتحادية التابعة لوزارة التخطيط ضمن مشاريع الطرق والجسور لوزارة الإعمار والإسكان"، لافتا الى أنه "سيتم غدا  كذلك افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب في المحافظة".

مقالات مشابهة

  • اللامي ومدير فرع شركة توزيع المنتوجات النفطية في ميسان يتفقان على زيادة حصة الفلاحين من مادة الگاز خلال الموسم الحالي
  • الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • الجهد الخدمي يطلق حملة لتأهيل الطرق والجسور في ميسان 
  • العثور على جثة شاب اختطف قبل ثلاثة أيام في ميسان
  • النـزاهـة: ضبط 5 موظفين في بلدية الديوانية بتهمة تغيير صنف أحد العقارات
  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديرية بلدية الديوانية بينهم مسؤول الأملاك
  • النـزاهـة تضـبط 5 موظفـيـن في مديرية بلديـة الديـوانيـة
  • الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان
  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير فرع المصرف الزراعي الأسبق في ميسان