صّرح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بإنه سيتم إعادة توزيع درجة السؤال الأول في مادة العلوم للشهادة الإعدادية، لمن لم يتمكن من الإجابة عليه واحتساب الدرجة  لمن تمكن من الإجابة عليه.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أنه استجابة لمطالب بعض أولياء الأمور الخاصة بإعادة النظر في السؤال الأول في مادة العلوم "عربي وساينس" في ختام امتحان نصف العام لطلاب الشهادة الإعدادية، وهو عمر الشمس حتى الأن.

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ببحث الشكوى، وبناء عليه صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بأنه تقرر إحتساب درجة السؤال "نصف درجة فقط" للطالب الذي تمكن من حله، والطالب الذي لم يتمكن من حل السؤال سيتم توزيع درجته على باقي الأسئلة.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أنه تم عمل عينة عشوائية على عدد 2000 طالبًا، وتبين  أن أكثر من  78 % تمكن من حل السؤال، ورغم ذلك ونظرا لصعوبة السؤال وأنه يحتاج لمزيد من الربط لمخرجات التعلم، ولتكافؤ الفرص، تم اتخاذ تلك الإجراءات بناء عن تكليفات المحافظ ببحث الموضوع، واستجابة لعدد كبير من أولياء الأمور.

وأعرب وكيل الوزارة عن شكره وتقديره لمحافظ بني سويف على اهتمامه ودعه الدائم لمنظومة العمل بقطاع التعليم، التي ساهمت بشكل كبير في تنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، مما انعكس على سير الامتحانات بالشكل المرضي والمميز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم وكيل وزارة اعدادية وزارة التربية والتعليم محافظة بني سويف الشهادة الاعدادية محافظ بني سويف وكيل وزارة التربية والتعليم طلاب الشهادة الإعدادية للشهادة الإعدادية توجيهات وزير التربية والتعليم لطلاب الشهادة الإعدادية

إقرأ أيضاً:

أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، أول يوم عمل بعد تجديد ثقة القيادة السياسية، بعقد اجتماع، وذلك في حضور: بلال حبش نائب المحافظ ، اللواء حازم عزت السكرتير العام، الدكتور محمد جبر معاون المحافظ، كما حضر الدكتور عاصم سلامة النائب السابق للمحافظ.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع عددًا من الملفات والموضوعات الهامة، شملت: 

- ملف التصالح على بعض مخالفات البناء.

- تطبيق قرارات ترشيد الكهرباء.

- متابعة الاستعدادات اللازمة للبدء في تنفيذ الموجة 23 لحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

- الجهود المبذولة  لمواجهة المتغيرات المكانية وغيرها من الملفات.

وأكد المحافظ ضرورة بذل من المزيد من الجهد والحرص على العمل بروح الفريق الواحد، لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على  تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والوجود الدائم ميدانيا للتواصل المباشر مع مواطني وأبناء المحافظة.

وأشار إلى أن الفترة القادمة تتطلب مزيدا من  تعاون الجميع حكومة ومجتمع مدني ومواطن من أجل تعظيم الاستفادة من رؤية الدولة المصرية في مجال تحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، خاصة أن المواطنين شركاء أساسيون وداعمون في اقتراح وتنفيذ الحلول للمشكلات والمطالب.

مقالات مشابهة

  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • محافظ بني سويف يستقبل المهنئين بتجديد ثقة القيادة السياسية لولاية ثانية
  • محافظ بني سويف يستقبل المهنئين من التنفيذيين والنواب والإعلاميين
  • محافظ بني سويف يناقش الموقف التنفيذي لعدد من الملفات الحيوية
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • مناقشة مصادر التعلم الخاصة بمادة التاريخ ضمن ورشة عمل في مركز تطوير المناهج التربوية
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • محافظ مطروح يعتمد نتيجة تنسيق القبول بالثانوي العام والفني
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية