كرم المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة المتدربين المتميزين من خريجي برنامج الظل الوظيفي المنتسبين للدورات التدريبية المتخصصة الموزعة على ثلاث دفعات خلال العام 2023، التي قدمها أصحاب الاختصاص والخبرة من موظفي المكتب في مختلف المجالات الإعلامية والأعمال الإدارية والتقنية من خلال مشاركة خبراتهم، لدعم قدرات الطلبة المهنية، وتأهيلهم لسوق العمل الاحترافي.

أخبار متعلقة

الشارقة الإماراتي يجدد تعاقده مع كوزمين أولاريو لمدة موسمين مقبلين

الشارقة بطلًا لكأس رابطة المحترفين الإماراتية لأول مرة

انطلاق مؤتمر «الشارقة للرسوم المتحركة»

وبلغ عدد منتسبي البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 387 متدربًا من 14 جامعة ومؤسسة تعليمية محلية ودولية تنوعت أنواع التدريب بين التطوعي وعن بعد والحضوري لضمان الاستفادة القصوى لمنتسبيه.

وتوزع المتدربون على 32 دولة من «الإمارات والسعودية والكويت وعمان وفلسطين واستراليا وميتساميولي ومصر والهند وإيران والعراق والأردن ولبنان».

وضمت قائمة الدول كل من «باكستان وسوريا واوزبكستان واليمن وأثيوبيا وأفغانستان والجزائر والصين وطاجكستان وتايلند وبنغلاديش والبحرين والسودان وارتيريا وايرلندا والسنغال وغانا ونيجريا وروندا».

وضمت قائمة المؤسسات التعليمية التي شملها البرنامج كل من «كليات التقنية العليا والجامعة القاسمية وجامعة الشارقة وجامعة زايد وجامعة الإمارات وجامعة المدينة في عجمان وجامعة الوصل وجامعة عجمان والجامعة الامريكية في الشارقة وجامعة خورفكان وجامعة الفجيرة للعلوم والتكنولوجيا وجامعة أم القيوين ومعهد الجزيرة ومدرسة كوليست تشولمكيل الإيرلندية.

وقالت هدى الدح، مديرة إدارة التدريب، إن البرنامج يواصل أهدافه وخططه الرامية إلى تحقيق طموحات الطلبة بإثراء التجربة التعليمية التقليدية بمهارات سوق العمل الاحترافية بما يدعم قدراتهم الإبداعية لتحقيق أعلى درجات التميز والتواصل الفعال.

وأشارت إلى حرص إدارة التدريب على استمرارية التواصل مع خريجي برنامج «الظل الوظيفي» ترجمة لرؤى وأهداف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة الداعمة للطلبة والشباب.

من جانبها، لفتت عائشة الكعبي، رئيسة قسم البرامج التدريبية، إلى أن برنامج الظل الوظيفي كشف عن الكفاءات الطلابية المتميزة، ضمن منظومة محكمة من البرامج التدريبية التي تساهم بتمكين المهارات من قبل أصحاب الاختصاص والخبرة لمواصلة مسيرة العطاء والتميز، مبينة أن البرنامج أتاح للطلبة ممارسة التطبيق العملي ضمن المهام الوظيفية الموكلة للمنتسبين للبرنامج وتنفيذ العديد من خطط العمل بمتابعة وإشراف الموظفين المعنيين.

ويعد برنامج «الظل الوظيفي» شكلاً من أشكال التطبيق العملي الذي يعتمد على المشاركة، ويندرج ضمن خطة زمنية محددة الأهداف تستهدف استفادة الطلبة من خبرات العاملين في مجال الإعلام بالمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

حكومة الشارقة تكرم متدربي «الظل الوظيفي»

حكومة الشارقة تكرم متدربي «الظل الوظيفي»

حكومة الشارقة تكرم متدربي «الظل الوظيفي»

حكومة الشارقة تكرم متدربي «الظل الوظيفي»

حكومة الشارقة تكرم متدربي «الظل الوظيفي»

حكومة الشارقة برنامج الظل الوظيفي الظل الوظيفي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي

انطلقت بجامعة الملك سعود اليوم, فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بمشاركة 798 طالبًا وطالبة.
وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الأستاذ الدكتور علي بن كناخر الدلبحي في كلمة بهذه المناسبة: تفخر الجامعة باستضافة البرنامج الإثرائي الأكاديمي والعالمي الذي يجمع نخبة من الموهوبين المتميزين، مما يسهم في صقل مهاراتهم وتطوير إمكاناتهم العلمية، مؤكدًا أهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة لتحفيز الابتكار والإبداع.
أخبار متعلقة جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهبالخطوات والشروط.. كيفية تقديم الطلاب للالتحاق بجامعة الملك سعود"الفريدان" عميدًا للقبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي- واس الفرص التعليميةوأعرب الدلبحي عن تطلعه لأن يكون هذا البرنامج خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الأكاديمية والمهنية، مؤكدًا السعي دومًا لتقديم أفضل الفرص التعليمية والتدريبية التي تواكب التطورات العالمية.
يذكر أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أسابيع يتضمن العديد من الأنشطة العلمية والورش العملية التي تركز على تنمية المهارات البحثية والتفكير النقدي والإبداعي لدى المشاركين.

حققت قدراتنا السعودية الموهوبة 98 جائزة دولية في 19 أولمبياداً علمياً ومسابقة #آيسف خلال العام 2023 في تقرير رصده #برنامج_تنمية_القدرات_البشرية#قدراتك_مستقبلنا#رؤية_السعودية_2030 https://t.co/VaKu92DBQj pic.twitter.com/IaBEdE0M0u— موهبة (@mawhiba) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • “مركز الشارقة لصعوبات التعلم” يطلق أول برنامج صيفي أكاديمي لطلابه من 1 إلى 11 يوليو تحت شعار “معاً نتعلم”
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين