أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس، أنه شن هجوما ‏بطائرات مسيرة على أحد مواقع منصات منظومة القبة الحديدية شمال إسرائيل، عند الحدود مع لبنان.

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة /25.01.2024/ وتداعياتها الإقليمية والدولية

وقال حزب الله في بيان إن "مقاتليه شنوا ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏عند الساعة 11:20 هجوما جويا ‏بمسيرتين إنقضاضيتين على أحد مواقع منظومة الدفاع الجوي ومنصات القبة الحديدية قرب ‏مستوطنة كفربلوم".

وأكد حزب الله في بيانه أن "الاستهداف حقق إصابات مباشرة".

وكان حزب الله أعلن في بيانات سابقة اليوم، أن "مقاتليه استهدفوا ‌‌‌‌‌عند الساعة 10:00، موقع ‏الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وعند الساعة 11:00 ‏موقع ‏جل العلام بالأسلحة الصاروخية، وحققوا في الموقعين إصابات مباشرة". ‏

وجددت القوات الإسرائيلية منذ صباح اليوم الخميس استهدافاتها لبلدات جنوب لبنان، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية قصف أطراف بلدات راشيا الفخار والهبارية والضهيرة وأطراف بلدة علما الشعب واللبونة وطيرحرفا، فيما أفادت مراسلتنا، بتحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الزهراني وصيدا والنبطية في عمق الجنوب اللبناني وعلى مستوى منخفض.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

السكك الحديدية الفرنسية تعلن توقف حركة المرور بين باريس وعدد من المدن

أعلنت شركة السكك الحديدية الفرنسية عن توقف حركة المرور على الخط السريع بين باريس وعدد من المدن بسبب أعمال تخريبية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية يصل مطار القاهرة استعدادا للسفر إلى فرنسا لحضور حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 منتخب فرنسا يبدأ مشواره الاوليمبي بفوز كبير على الولايات المتحدة الامريكية  السكك الحديدية الفرنسية

أكدت السكك الحديدية الفرنسية، أن الاضطرابات في حركة القطارات عالية السرعة قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل، وأن أعمال التخريب على شبكة القطارات السريعة تطال 800 ألف راكب 

تشغيل خط القطارات العادي

من جانبه أعلن وزير النقل الفرنسي، بأنه سيعاد تشغيل خط القطارات العادي والاضطرار إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات.

جدير بالذكر أن مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، قال منذ عدة أيام إنَّ بريطانيا وألمانيا تأثرتا بالعطل التقني العالمي، فيما لم تتأثر فرنسا كثيراً بهذا العطل بعد، أما أوكرانيا فقد تضررت وأعلنت تعطل أنظمة وزارة الداخلية بها على خلفية ما يحدث من انقطاع تقني عالمي.

تعطل أنظمة تشغيل بنوك إلكترونية بأوكرانيا

وتابع خلال تغطية حية للقناة من «كييف»: «أعلن عن تعطل أنظمة تشغيل بنوك إلكترونية بأوكرانيا ليصل الأمر إلى عطل كامل أصاب بنك إلكتروني – مونا بانك - ويعاني المودعين من عدم قدرتهم على رؤية حساباتهم المالية حتى الآن».

وأكد المراسل، أن المعلومات الخاصة ببيانات البنوك اختفت ما ينذر بخطر كبير على المواطنين بأوكرانيا كما أعلن البريد الجديد هناك عن توقف العمل بنظام ويندوز بشكل كامل وتم الإعلان عن توقف العمل بالمكاتب الرئيسية بشكل مؤقت لحين عودة الأنظمة.

توقف نظام المنافذ الحدودية

وأشار إلى إعلان وزارة الداخلية الأوكرانية متمثلة بالهيئة الحدودية، عن توقف نظام المنافذ الحدودية لبضع دقائق لحين استبدال منظومات البرمجمة المعتمد بها دوليا بالنظام القديم، كما أعلن مجددا عن فتح المنافذ البرية لكل المداخل والمخارج الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني يستهدف تمركزا للقوات الإسرائيلية في مستعمرة شتولا ومحيطها
  • قتلى وجرحى في استهداف لحزب الله مبنى يضم جنوداً صهاينة شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يواصل هجماته المكثفة على مواقع العدو الصهيوني موقعا إصابات مؤكدة في صفوفه
  • حزب الله يعلن قصفه منظومة تجسسية في موقع المنارة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة
  • بهجوم صاروخي .. حزب الله يقصف مصنعا في شمال الأراضي المحتلة
  • بهجوم صاروخي.. حزب الله يقصف مصنعاً في شمال الأراضي المحتلة
  • حزب الله: هاجمنا بالمسيرات موقع الراهب واستهدفنا تجهيزاته وتمركز الجنود وحققنا إصابة مباشرة
  • حزب الله: قصفنا موقع الرمثا في تلال كفرشوبا المحتلة بالصواريخ وحققنا إصابة مباشرة
  • السكك الحديدية الفرنسية تعلن توقف حركة المرور بين باريس وعدد من المدن