تستعرض وزارة الصحة ووقاية المجتمع – خلال مشاركتها في الدورة الـ 49 من معرض ومؤتمر “الصحة العربي 2024 ” الذي ينطلق الاثنين المقبل في مركز دبي التجاري العالمي- حزمة من المشاريع الرائدة والخدمات المبتكرة التي تجسد رؤيتها في تطوير القطاع الصحي بشكل شامل ومتكامل بما يسهم في إرساء منظومة صحية رائدة عالمياً لمجتمع صحي يتمتع بعمر مديد.

تتضمن مشاركة الوزارة استعراض 8 مشاريع تبرز أهم إنجازاتها في برامج الوقاية والصحة العامة وأحدث الأنظمة والحلول التقنية كجزء من التزاماتها تجاه “استراتيجية نحن الإمارات 2031” بتعزيز سعادة المتعاملين والاستدامة الصحية وجودة الحياة عبر حوكمة منظومة صحية وقائية وعلاجية متكاملة من خلال تطوير سياسات وتشريعات وإدارة برامج صحية تضمن خدمات استباقية مترابطة ومبتكرة قائمة على بيانات رقمية وكفاءات متخصصة مؤهلة وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتندرج مشاركة الوزارة في فعاليات معرض ومؤتمر “الصحة العربي 2024” ضمن خططها الرامية إلى تبادل الخبرات والتجارب والتعرف عن كثب على ابتكارات الشركات التقنية العالمية المشاركة بالإضافة إلى إطلاع المشاركين والزوار على آخر ما تم التوصل إليه من تقنيات وحلول للتحديات الصحية.

ويجمع معرض ومؤتمر الصحة العربي هذا العام أكثر من 3450 جهة عارضة من 180دولة إلى جانب عدد كبير من الشخصيات المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية والجهات الحكومية ومديري المستشفيات والعيادات والأطباء والممرضين وخبراء التكنولوجيا و المستثمرين .

ويناقش المؤتمر المصاحب للمعرض عددا من المواضيع الطبية المتعلقة بمرض السكري وطب الطوارئ والرعاية الحرجة ومكافحة العدوى وإدارة الجودة وغيرها .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصحة العربی

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اللواء شريف الماوردي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، عن فوز الجناح المصري بمعرض دار السلام الدولي بجائزة أفضل جناح بين الدول الأجنبية المشاركة، ضمن فعاليات الدورة الـ 48 للمعرض بدولة تنزانيا.

وقدمت سامية صلوحي رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، درع التكريم إلى السفير المصري شريف إسماعيل، كأفضل جناح دولة أجنبية، فيما حصلت اليابان على المركز الثاني.

وأكد اللواء شريف الماوردي، أهمية مشاركة مصر في معرض دار السلام، إذ يعد أهم فعالية ترويجية للفرص الاستثمارية فى دولة تنزانيا، مشيرا إلي انه تم العمل علي مشاركة قوية للمنتجات المصرية بالمعرض، والتي تستمر فعالياته حتي 13 يوليو المقبل.

وأضاف "الماوردي"، أن الجناح المصري حظي بإقبال كبير من زوار المعرض منذ الإفتتاح ، مشيرا، الي ان الجناح ضم 25  شركة مختلفة الأنشطة التجارية والصناعية بهدف التواجد فى السوق الافريقي.

واشار  الماوردي، إلى  أن معرض دار السلام يعد فرصة جيدة لعقد لقاءات مشتركة بين الجانبين المصري والتنزاني لتعميق العلاقات، خاصة انه سيتم خلال فعاليات المعرض الاحتفال بمرور  60 عام من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وان المعرص يعد نافذة كبيرة داخل السوق الافريقية التي تسعي الدولة المصرية الي لتسويق المنتجات المصرية.

وافتتحت رئيسة تنزانيا معرض السلام الدولي، يوم 28 يونيو الماضي، و بالتنسيق مع هيئة تنمية التجارة التنزانية "Tantrade"،  اذ حضر الافتتاح وفد مصر ضم  محمد عطيه المستشار التجارى المصري بتنزانيا، ودعاء طه من السفارة المصرية.

وأضاف اللواء شريف الماوردي، أن الهيئة سوف تستمر في تطوير آليات مشاركة مصر فى المعارض الدولية خاصة فى الدول الأفريقية، وتحسين مستوي خدمة صناعة المعارض بما يسهم فى نمو معدلات التصدير للمنتج المحلي.

يذكر أن الجناح المصري بمعرض السلام الدولي فى دورته الـ 48، يقع بموقع متميز على بمدخل الصالة الدولية  KARUME Hall علي مساحة 297 مترا مربعا، ضم العديد من الصناعات بمجال  ( الصناعات الهندسية - التعدين - الصناعات الكيماوية- الغذائي - الجلود - الملابس الجاهزة والمنسوجات - الجلود - الصناعات الحرفية ).

نبذة عن معرض السلام الدولي فى تنزانيا

يعد معرض دار السلام الدولي أهم حدث ترويجي سنوي، يمثل سوقا تجاريا يخدم نحو 60 مليون مستهلك بتنزانيا، بجانب منقطعة شرق ووسط وجنوب إفريقيا.

كما يقدم المعرض منتجات بقطاعات مختلفة منها، الزراعة والأغذية والمشروبات والمنسوجات والملابس ومعدات التصنيع ومواد البناء والسيارات، المواد الكيمائية،  والأخشاب، والأثاث، والخدمات التجارية، والمنتجات الهندسية، والآلات وتكنولوجيا المعلومات، والحرف اليدوية، والاستشارات والتدريب. 

مقالات مشابهة

  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • «الدواء» تستعرض تجربة مصر في تسجيل المستحضرات المبتكرة بملتقى «الصناعات العربية»
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • بالسجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال.. “الصحة”: إيقاع عقوبة رادعة بأحد الأشخاص لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة
  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا