أعلن عمر عبد الباقى، المتحدث الرسمى لمحافظة قنا، عن انعقاد أول لجنة للغدد الصماء وهرمون النمو بمحافظة قنا بداية شهر فبراير القادم، للتخفيف عن أبناء قنا عناء السفر للمحافظات الأخرى للكشف وصرف العلاج الخاص بهذه الحالات.

 

و أشار عبدالباقى، إلى أن اللجنة تنعقد تحت رعاية اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، والدكتور محمد ضاحى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

 

لليوم الثاني.. وفد طلابي يهدي باقات ورود لقيادات مركز شرطة قوص بقنا تعليم قنا: إحالة رئيس لجنة الحجيرات للتحقيق وتصحيح الأوراق في لجنة خاصة

 

و أكد الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، حرص وزارة الصحة والسكان على توفير الرعاية الطبية اللائقة لعلاج الحالات التي تعاني من قصر القامة والتقزم، والتي تم اكتشافها من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا ، بأن انعقاد اللجنة بقنا ، يساهم فى تخفيف العبء عن المواطنين بتوفير الخدمة لهم داخل المحافظة بدلا من السفر لمحافظات أسيوط والقاهرة بصفة دورية للعرض وصرف العلاج.
 

وأشار بدران، إلى أن  النائب مصطفي محمود، عضو مجلس النواب، والنائب أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ سوف يتحملان نفقات انتقال اللجنة من محافظة القاهرة إلى محافظة قنا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا أبناء قنا لجنة للغدد الصماء هرمون النمو التقزم أمراض الأنيميا وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات

بغداد اليوم - بغداد

حسم عضو لجنة التعليم النيابية حيدر المطيري، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، الجدل حول ملف احتساب الشهادات من دون موافقات أصولية في وزارة الصحة.

وقال المطيري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تلقى العديد من المناشدات من قبل موظفي وزارة الصحة حول ملف احتساب شهاداتهم الدراسية سواء الأولية او العليا"، مبيناً أنه "تم طرح الموضوع امام الوزير من خلال الكتب الرسمية".

واضاف ان "اجابة الوزارة تمحورت في تشكيل لجنة عليا للنظر في طلبات احتساب الشهادة للحاصلين عليها قبل وبعد التعيين وبدون موافقات اصولية"، مشيراً الى أن "الموضوع وفق كتاب وزارة الصحة قيد الانجاز من قبل لجنة احتساب الشهادات العليا والأولية في الوزارة وبانتظار القرار النهائي".

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • بعد واقعة «الميكروفون».. «التعليم» تقرر تصحيح الكيمياء داخل لجنة بالدقهلية
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • أول تعليق من «التعليم» بشأن لايف من داخل لجنة امتحان الكيمياء للثانوية العامة
  • لجنة نيابية تعلن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه.. ما عمله؟
  • "قيد الصحفيين" تعلن مواعيد انعقاد اللجنة.. ومجلس النقابة يعقد اجتماعا طارئا
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات