أخبارنا المغربية ــــ ياسين أوشن

ثمّن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار "الجهود الحكومية الرامية إلى تسريع تنزيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي، تفاعلا مع التوجيهات الملكية".

ونوه المكتب السياسي للحزب، وفق بلاغ له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، بـ"احترام الحكومة للأجندة الملكية في تنزيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي تعول عليه بلادنا لتأمين الأسر الفقيرة والهشة في مواجهة مخاطر وتقلبات الحياة".

البلاغ نفسه أشاد بـ"نجاح الحكومة في الوفاء بالتزاماتها عبر الإطلاق الفعلي لبرنامج الدعم المباشر للسكن، الهادف إلى تعزيز قدرة الأسر المغربية على امتلاك سكن لائق".

وزاد المصدر عينه أن الحزب "صادق على مشروع ميزانية الحزب لسنة 2024 وحصر حسابات سنة 2023، ويستعرض آخر الاستعدادات لانعقاد مجلسه الوطني شهر فبراير المقبل". 

وتأتي هذه المخرجات بعدما عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء أمس الثلاثاء 23 يناير 2024، عبر تقنية التناظر المرئي، برئاسة عزيز أخنوش، اجتماعا تدارس خلاله مجموعة من القضايا الوطنية السياسية".

تجدر الإشارة إلى أن المكتب السياسي للحمامة صادق، بعد التداول، على تعيين خالد المنصوري منسقا جهويا للحزب بجهة بني ملال -خنيفرة؛ رشيد أكودار منسقا إقليميا للحزب بإقليم شيشاوة؛ هشام العياشي منسقا إقليميا للحزب بإقليم اليوسفية؛ ثم الحسن الشاعر منسقا إقليميا للحزب بعمالة المضيق-الفنيدق، وفق البلاغ عينه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المکتب السیاسی

إقرأ أيضاً:

مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»

قالت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، إن الإعلان عن تقدم الحكومة الجديدة بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، دليل دامغ على حجم التأثير الذي يحظى به الحوار الوطني، وأن كل النقاشات التي تضافرت فيها جهود الخبراء والمواطنين ستكون محل ترجمة وتنفيذ في أرض الواقع الفعلي قريبا.

روشتة حلول للتحديات

وأضافت في تصريح لـ«الوطن» أن تأكيد توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن برنامج الحكومة الجديدة، مسألة مبشرة للغاية، وتشجع على مزيد من جولات الحوار الوطني في التوصل إلى روشتة حلول للتحديات التي تواجه البلاد في الوقت الحالي، إذ سبق وجرى وضع العديد من الحلول في كل المحاور المهمة الخاصة بالحوار الوطني على المستويات السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

تنشيط المشهد السياسي 

وأشارت إلى أن اهتمام الحكومة الجديدة بالحوار الوطني وتوصياته تجعلنا في حالة تفاؤل وحماس بشأن إحراز تقدم في نواحي متعلقة بمعيشة المواطنين مباشرة وأحوالهم الاقتصادية، وتطوير وتنشيط المشهد السياسي بخلاف سد العديد من الثغرات المجتمعية والمتطلبات الأسرية، وفقا للتوصيات المهمة للحوار الوطني في جولاته السابقة.

مقالات مشابهة

  • لقجع يكشف أسباب رفض طلبات الحصول على الدعم المباشر
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية
  • الأحرار يشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمقاربة التواصلية لوزرائها