رصد – نبض السودان

كشفت مجموعة (محامو الطوارئ) عن مقتل ما يزيد عن (23) شخصاً من المدنيين وأكثر من (30) مصاباً فضلا عن إعتقال (6) من المدنيين و نزوح أعداد كبيرة من المدنيين إلى مناطق أخرى أكثر امناً جراء المعارك التي تشهدها مدينة بابنوسة بغرب كردفان بين الجيش والدعم السريع منذ ثلاثة أيام.

وأدانت مجموعة محامو الطوارئ مواصلة قوات الدعم السريع في توسيع نطاق الحرب في المدن الآمنة وترويع الآمنين، والانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها، ونوهت إلى أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم وترتقي للمساءلة الجنائية وفق القانون الدولي الإنساني والنظام الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

وعبرت أسفها العميق والقلق إزاء ما يحدث بولاية غرب كردفان من انتهاكات تقع على المدنيين العزل، وأكدت عزمها على رصد كل انتهاكات طرفي الحرب والتعاون مع كل المنظمات الاقليمية والدولية لفضح هذه الجرائم وصولاً لعدم الإفلات من العقاب.

ومنذ ثلاثة أيام، تدور معارك طاحنة بين الجيش والدعم السريع في مدينة بابنوسة وتضاربت الانباء حتى مساء امس الثلاثاء حول مصير قيادة الفرقة 22 مشاه بابنوسة التي تقاتل قوات الدعم السريع لأجل السيطرة عليها.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الطوارئ تدين محامو مواصلة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان

الثورة نت/..
أدانت روسيا بشدة الاعتداءات الصهيونية على لبنان، مؤكدة أن هذه الاعتداءات تنتهك سيادته، وتزيد دوامة العنف في منطقة الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قوله مساء أمس في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: إن “موسكو تدين بشدة الهجمات الصهيونية التي تنتهك السيادة اللبنانية”، محذراً من أن “منطقة الشرق الأوسط اليوم مرة أخرى على شفا حرب كبيرة”.

وشدد لافروف على ضرورة “الوقف الفوري لدوامة العنف قبل أن يخرج الوضع عن السيطرة تماماً، وهو ما يريده البعض حقاً ويحاولون إثارة حرب كبيرة”.

وخاطب وزير الخارجية الروسي ممثلي الولايات المتحدة قائلاً: “إن الخيار الآن أمام واشنطن، إما الاستمرار في عرقلة العمل أو المطالبة بإنهاء الحرب”، مضيفاً: “من دون دعمكم الكامل لـ”إسرائيل” يمكن إنهاء الصراع بسرعة وفاعلية”.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المخاطر تحيط بالاقتصاد الإسرائيلي مع اتساع نطاق الحرب
  • الآلية التقنية لقهر انتهاكات الجيش والدعم السريع
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • إطلاق مبادرة أممية لتوسيع نطاق مكافحة الألغام في اليمن
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة
  • سوريا تدين الارهاب الصهيوني مؤكدة انه سيجر المنطقة لتصعيد خطير
  • روسيا تدين بشدة الاعتداءات الصهيونية التي تنتهك سيادة لبنان
  • سوريا تدين بأشد العبارات استهداف الكيان الصهيوني لمربع سكني بالضاحية الجنوبية في بيروت