آخر تحديث: 25 يناير 2024 - 1:44 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية،الخميس، إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، عقد اليوم، مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري بحضور عدد من القادة والضباط”.وأكد الوزير خلال المؤتمر أن “محافظة كركوك واحدة من المحافظات المهمة، وأن قطعات وزارة الداخلية موجودة فيها من خلال قيادة الشرطة وفرقة من الشرطة الاتحادية ومجموعة من المديريات الأمنية والخدمية”، مشيراً الى أن “هذه الدوائر بحاجة إلى دعم ومتابعة”.

وبين الشمري، أن “هذه الزيارة شملت اللقاء بمحافظ كركوك الذي أبدى دعمه ومساندته لعمل مؤسسات وزارة الداخلية في هذه المحافظة، من خلال حجم التخصيصات التي وضعت لقيادة الشرطة في بناء المشاريع ومراكز الشرطة وباقي دوائر الوزارة العاملة في المحافظة التي من المؤمل أن تشهد عما قريب تسلم الملف الأمني فيها من قبل قيادة الشرطة في مركز المدينة وقضاء الحويجة حالها حال بقية المحافظات التي تسلمت وزارة الداخلية الملف الأمني فيها”.وأكد الشمري أنه “تم الاتفاق مع المحافظ على إكمال مشروع الكاميرات من بينها الكاميرات الذكية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار

يعقد في هذه الأثناء، إبراهيم مراد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على مستوى خلية الأزمة بمقر ولاية بشار اجتماعا مخصصا لتقييم لمخلفات الأمطار الأخيرة.

وجرى الاجتماع بحضور كل من كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة و كذا لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية و المنشآت القاعدية، و كذا بوعلام بوغلاف، المدير العام للحماية المدنية، و كافة السلطات المحلية.
وحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فقد قدم والي ولاية بشار خلال هذا الاجتماع، عرضًا حول الاجراءات المتخذة لحماية المواطنين و ممتلكاتهم و تسيير آثار تساقط الامطار.
و في معرض توجيهاته، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة الإيفاد العاجل للجان تعنى بالإحصاء الدقيق للمواطنين المتضررين و الخسائر التي لحقت بهم.

كما وجه بإجلاء و إيواء كافة العائلات المتضررة بصفة مؤقتة بعيدا عن كل المخاطر و التكفل بمستلزماتها.
و على صعيد متصل، ذكر حرص السلطات العمومية على ضرورة الاستتباب العاجل للوضع من خلال رصد الأضرار التي مست شبكة الطرقات و المنشآت القاعدية و العمل على إصلاحها العاجل.

كما تم التنويه بمستوى تجند مصالح الحماية المدنية و قرار تعزيز فرق التدخل الإضافية الذي سيتم اقحامها ابتداء من مساء اليوم، مع الإشادة بالمرافقة النوعية للجيش الوطني الشعبي و دعمه المتواصل لجهود التدخل و الاغاثة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تعلن عن إقرار إجراءات عاجلة للتكفل بمخلفات الأمطار في بشار
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • وزير الداخلية يبحث مع نظيره السعودي تطوير التعاون الأمني المشترك
  • وزير الداخلية يؤكد على متانة أواصر العلاقات والتشاور المستمر بين مصر والسعودية
  • وزير الخارجية الدكتور الزنداني تسلم أوراق اعتماد سفير جديد لدى اليمن
  • السيسي يبحث مع وزير الداخلية السعودي التعاون الأمني بين القاهرة والرياض
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره السعودي لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • وزارة التنمية المحلية تحدد خطوات استخراج تراخيص المباني بالقرى والمدن