قالت الشرطة الكورية الجنوبية إن نائبة عن الحزب الحاكم تتلقى العلاج في مستشفى في سيئول بعد تعرضها لهجوم من قبل رجل مجهول ضرب رأسها بجسم يشبه الحجر.

وقال مسؤول بالشرطة في منطقة أبغوجيونغ إنه تم القبض على مشتبه به في مكان الحادث بعد الهجوم الذي استهدف النائب باي هيونجين اليوم الخميس.

لم تكن خطورة إصابة باي واضحة على الفور.

قال مسؤول الشرطة، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام، إن باي كانت واعية أثناء نقلها إلى المستشفى.

وذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية أن حالتها لا تهدد حياتها، نقلا عن مساعديها. لم يتم الرد على المكالمات الواردة إلى مكتب باي على الفور.

يأتي الهجوم بعد أسابيع من قيام رجل بطعن النائب المعارض الكوري الجنوبي لي جاي ميونغ في رقبته في مدينة بوسان الجنوبية.

وقال الرجل للمحققين بعد اعتقاله إنه يريد قتل لي لمنعه من أن يصبح رئيسا في المستقبل. خرج لي من المستشفى بعد ثمانية أيام من العلاج.

المصدر: AP

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: سيئول

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية

بحث وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، مع جان بيير لاكروا نائب أمين عام الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، نشاط الشرطة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

أفادت بذلك المتحدثة الرسمية باسم الداخلية الروسية إيرينا فولك، وذكرت أن اللقاء تم في مقر الأمم المتحدة.

إقرأ المزيد واشنطن تمنح وزير الداخلية الروسي تأشيرتها رغم خضوعه لعقوباتها

وكتبت فولك على قناتها في تيلغرام: "وصل اليوم إلى نيويورك وزير الداخلية الروسي فلاديمير كولوكولتسيف، للمشاركة في لقاء القمة الرابعة لرؤساء هيئات الشرطة في الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وذكرت المتحدثة، أن الوزير الروسي أعرب عن شكره للجهة المشرفة على تنظيم الفعالية على دعوته للمشاركة في القمة الدورية لرؤساء إدارات الشرطة في الدول الأعضاء في المنظمة، وإتاحة الفرصة لمناقشة القضايا الملحة لأنشطة عناصر الشرطة في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

ووفقا للمتحدثة، دعا الوزير الروسي إلى تقييم مناسب من قبل الأمم المتحدة "للجريمة الوحشية الدورية التي نفذها نظام كييف، بقصفه شبه جزيرة القرم بالصواريخ الأمريكية في 23 يونيو ما أسفر عن مقتل وجرح الكثير من المدنيين. وأعرب الوزير عن ثقته بأنه ستتم معاقبة جميع المسؤولين عن هذا الهجوم وغيره من الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية.

وأكد كولوكولتسيف أن وزارة الداخلية الروسية تواصل اتخاذ التدابير اللازمة لزيادة فعالية بعثات حفظ السلام ومستوى تدريب عناصر الشرطة المشاركين في قوات حفظ السلام الأممية. وذكر أن روسيا تواصل الوفاء بالالتزامات المتعلقة بتدريب رجال الشرطة الروس والأجانب للمشاركة في عمليات حفظ السلام.

وطرح الوزير كذلك، موضوع ظهور المشاعر المعادية لروسيا في العالم وتصرفات عدد من الدول لتسييس المنصات الدولية القائمة. وأشار إلى وجود محاولات من بعض الدول الغربية لاستبعاد روسيا من الإنتربول، وهو ما يخالف جميع الوثائق القانونية لهذه المنظمة الدولية. وتطرق الوزير كذلك إلى القرار غير المبرر قانونيا الصادر عن فرقة العمل المعنية بإجراءات مكافحة غسل الأموال، بشأن تعليق عضوية روسيا في هذه المنظمة.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • مهاجم يصيب شرطيا يحرس السفارة الإسرائيلية في صربيا
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • القمة الكورية الأفريقية.. القروض والمنح مقابل الموارد
  • إصابة شرطي يوناني كان يحرس منزل أحد كبار القضاة في هجوم بزجاجة مولوتوف
  • وزير الداخلية الروسي يدعو في مقر الأمم المتحدة لتقييم الهجوم الأوكراني على القرم بصواريخ أمريكية
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • إعلام رسمي سوري: قتيلان جراء هجوم إسرائيلي على المنطقة الجنوبية
  • جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. هجوم وحشي من كلب بوليسي على سيدة فلسطينية مسنة