قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن رحلة الرئيس فلاديمير بوتين إلى كالينينغراد هي مهمة عادية كجزء من زيارة مناطق البلاد، وليست "رسالة" إلى دول "الناتو".

إقرأ المزيد بوتين: روسيا ستحافظ على قيم العائلة وتنقلها إلى الأجيال القادمة

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الخميس، حيث تابع أن الرئيس "انطلق إلى كالينينغراد اليوم، وسيعقد هناك لقاء مع الجامعة التي تحمل اسم كانط، وسيلتقي أيضا برئيس المنطقة أنطون أليخانوف، وسيعقد اجتماعا حول تطوير منطقة كالينينغراد".

وأشار بيسكوف إلى أن كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الرئيس يتم اتخاذها، ولم تطلب السلطات الروسية ممرا مباشرا لرحلة بوتين فوق أراضي ليتوانيا.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين حلف الناتو فلاديمير بوتين كالينينغراد وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، اليوم /الجمعة/، أن آفاق تطوير العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن، عقب تغيير قيادات التكتل الأوروبي.

وقال بيسكوف - في تصريح أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "لا نعتقد أن الدبلوماسية الأوروبية ستسلك أي طريق نحو تطبيع العلاقات مع روسيا"، مُضيفًا أن آفاق العلاقات بين موسكو وبروكسل ما زالت سيئة حتى الآن.

وأشار المتحدث - لدى تعليقه على تولي رئيسة ورزاء إستونيا كايا كالاس منصب المسؤولة عن السياسة الخارجية للاتحاد - إلى أنها "لم تظهر أي ميول دبلوماسية حتى الآن، لكنها تُعرف في روسيا بتصريحاتها اللازعة وأحيانا ما تبدي إدانتها لمعاداة الروس أو ما يعرف بـ(الروسوفوبيا)".

واتفق قادة الاتحاد الأوروبي - في وقت سابق اليوم - على إعادة انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية لفترة ثانية، وذلك ضمن توزيع المناصب الرئيسية في الاتحاد الأوروبي. كما عين الاشتراكي البرتغالي أنتونيو كوستا رئيسا للمجلس الأوروبي في القمة التي انعقدت في بروكسل.

مقالات مشابهة

  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • الكرملين: تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • بوتين يعيد رسم تحالفاته من بيونغ يانغ.. قراءة في الأهداف
  • هل شاهد بوتين المناظرة الرئاسية الأمريكية؟.. الكرملين يجيب
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • تارمب: شروط بوتين ليست مقبولة لكن بايدن هو من سمح بهذه الحرب
  • إسرائيل ليست مستعدة للحرب مع حزب الله.. رسالة من مسؤول تكشف الواقع
  • بيسكوف: روسيا تسمح بتخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الغرب