قال النائب سليم الصايغ: "الى متى الاهتمام بكل شيء بينما المطلوب واحد وهو استعادة الشرعية في كل الميادين الذي هو المدخل للاصلاح".   وتابع الصايغ قائلاً: "نتعامل مع هذه الموازنة مفضلين مصلحة الناس اذ تعكس واقعًا محاسبيًا مغلوطًا وتفتقد إلى نظرة مالية مدروسة".    وأعتبر أن احدى اهم انجازات الموازنة المعدّلة تكمن في توحيد سعر الصرف المعتمد فيها ولو تبقى علامات استفهام حول عبارة اعتماد "سعر الصرف الذي يحدده مصرف لبنان".

    وأشار إلى أن "غياب الرئيس هو فضّ للشراكة الوطنية فالدستور لا يحتمل اي انتظام للحياة الديمقراطية في غياب الرئيس".    وسأل: "ألم يحن الوقت لاستعادة بيروت ولبنان إلى كنف الدولة عبر انتخاب رئيس للجمهورية؟ لماذا الانشغال بأمور كثيرة فيما المطلوب استعادة الشرعية؟"   واعتبر الصايغ أن التصويت على اي قانون دون الرئيس فيه انتقاص لمفهوم الشراكة التي لا نزال نعتبرها علة نظامنا الديمقراطي.     

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات

14 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، والأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي.

وقال مكتب الشيخ الخزعلي في بيان: إن “الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي استقبل في مكتبه ببغداد، الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري”.

وأضاف ، أنه “جرى خلال اللقاء بحث أبرز المُستجدات السياسية التي تشهدها الساحة العراقية، حيث أكد الجانبان على ضرورة توحيد الجهود الوطنية، لمواجهة التحديات الراهنة والحفاظ على النظام الديمقراطي”.

وتابع، أنه “تم مناقشة موضوع اختيار رئيس مجلس النواب، وأهمية حسم هذا الملف بما يُسهم في استقرار العملية السياسية وتعزيز وحدة البلاد”.

وأشار الجانبان- بحسب البيان- إلى “أهمية الحوار البناء والتعاون المشترك في هذه المرحلة الحساسة”. ‏

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الحكومة تستأنف جلسات مناقشة الموازنة... وحقوق العسكريين المتقاعدين محور متابعة
  • إبراهيم عيسى للحكومة: ارفعوا أيديكم عن أعناق الناس.. الدعم لا يمثل سوى 11% من الموازنة
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • الرئيس الإيراني: لا نملك الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • نائب محافظ بني سويف: نركز على توحيد الجهود الخيرية لخدمة 225 قرية
  • الحكومة تستأنف اجتماعاتها لدرس الموازنة وقائد الجيش يلجم تفلّت العسكريين المتقاعدين
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”