وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن بجلستة رقم 229 على مقترح كلية الزراعة بشأن اطلاق مبادرة "نحو زراعة مستدامة" وجاء ذلك بحضور عمداء الكليات ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس.

وأضح رئيس الجامعة أن المبادرة  تهدف إلى التعظيم المستدام لمقومات الزراعة وزيادة انتاجية المياه وزيادة الدخل وتقليل الفاقد في الإنتاج الزراعي وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل وندوات لتحقيق أهداف المبادرة وعمل مدارس حقلية في مراكز محافظة بني سويف لخدمة المنتج الزراعي.

كما وافق مجلس الجامعة، على إقامة المعرض السنوي الأول لمستحضرات التجميل بكلية الصيدلة، بهدف تدريب طلاب دبلوم مستحضرات التجميل على الحياة العملية من خلال عمل محاكاة لشركات مستحضرات التجميل حيث يقوم الطلاب بتصنيع منتجات جديدة وعمل الدعاية اللازمة لها مع تصميم مواد التعبئة والتغليف ثم  يقوموا بعرض تلك المنتجات بالمعرض وشرح مدى فاعليتها والتركيبات المستخدمة.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أن الجامعة تهدف إلى تغيير تفكير الطلاب بشكل متطور ورائع، والتي تُحول مفهوم الطالب من مجرد التحصيل العلمي إلى الإنتاج وصناعة المستقبل، مؤكدًا على دعم الجامعة لفكر ريادة الأعمال لدى الطلاب من خلال دعم ابتكاراتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة بني سويف بني سويف مجلس الجامعة محافظة بني سويف مستحضرات التجميل مجلس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن صناعة المستقبل التعبئة والتغليف أهداف المبادرة مراكز محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء

بعنوان «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، أطلقت جامعة الكويت، مبادرة من أجل ترشيد الكهرباء في الحرم الجامعي، حيث تتخذ الجامعة إجراءات سريعة لترشيد الكهرباء.

مبادرة في جامعة الكويت لترشيد الكهرباء

أوضحت جامعة الكويت، أن هذه المبادرة «لنكن شركاء في توفير الكهرباء»، تأتي من منطلق الحرص على الحفاظ على موارد الدولة، خاصة فيما يتعلق بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.

وشدد أمين عام جامعة الكويت بالإنابة والمتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور فايز الظفيري، على أن الجامعة أعدت خطط مدروسة منذ شهر مايو الماضي، لمواجهة التزايد في معدلات أحمال الطاقة الكهربائية والعمل على ترشيدها.

قطع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا بالكويت

وكانت وزارة الكهرباء والماء والطاقة في الكويت، تحدثت عن انقطاع التيار الكهربائي في عدة مناطق في الكويت، بسبب تجاوز درجة الحرارة لـ50 درجة في بعض مناطق البلاد، وأكدت أن مدة قطع الكهرباء بالكويت، تبدأ من ساعة وتصل إلى ساعتين، في حال استدعت الحاجة لذلك، وقررت الوزارة وضع جدول لتخفيف الأحمال يبدأ من الساعة 11 صباحًا، وحتى 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • "البيئة" وغرفة المدينة المنورة يُنظمان مبادرة "تباشير الرطب"
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • جامعة طنطا تكرم رئيس شركة الإنتاج الحربي للاستشارات الهندسية ومدير المشروعات بالغربية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الدولية
  • رئيس جامعة المنصورة يكرم الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى بالمسابقات الدولية
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس بكلية التمريض جامعة حلوان
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • محافظ أسيوط يتفقد أثار حريق وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب جامعة أسيوط
  • رئيس جامعة الأقصر يتابع سير أعمال الامتحانات بكلية الطب