قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بعيد الشرطة، حملت رسائل هامة للمصريين تتعلق بالقضايا التى تشغل الشارع المصرى في هذه الفترة.


وأوضح قرقر، في تصريحات له اليوم، أن كلمة الرئيس تضمنت التأكيد علي الدعم الكامل للقضية الفلسطينية والرد علي مزاعم البعض بشأن موقف مصر، وكذلك فيما بتعلق بوضع الاقتصاد المصري، مشيرا إلي أن الرئيس السيسي كان واضحا في حديثه عن هذه القضية مستعرضا بالأرقام ما تواجهه البلاد من تحديات.


وأكد قرقر، أهمية دعوة الرئيس بشأن إجراء حوار اقتصادي أعمق وأشمل لمناقشة الوضع الاقتصادى الراهن، وتحديد آليات التعامل مع التحديات الاقتصادية الراهنة، مشيرا إلي أن ذلك يعد خطوة هامة تساعد في التوصل إلى مقترحات وحلول لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة في الوضع الاقتصادي.


وأوضح وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسي، يؤكد اهتمامه بالقضايا التى تشغل الشارع وتهم المواطن، وتدل علي حرصه علي مواجهة التحديات الاقتصادية.

ووجه النائب وحيد قرقر،  التهنئة لرجال الشرطة البواسل، في عيدهم ال 72 ، مؤكدا أنهم يسطرون ملاحما وطنية على مر العصور فى الدفاع عن بلادهم ويقدمون ارواحهم فداء لتراب مصر الغالي.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دعا لإجراء حوار وطني خاص بالاقتصاد يناقش القضايا والمشكلات الاقتصادية بشكل أكثر عمقا وشمولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وحيد قرقر لجنة النقل عبد الفتاح السيسي عيد الشرطة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية، ويعقب أداء حلف اليمين اجتماع موسع للحكومة الجديدة.

وأكد مصدر حكومى، أن التعديل الوزاري يشمل ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، كما شهدت حركة المحافظين تغييرات موسعة.


وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

 

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • تعيينات استراتيجية في الحكومة الجديدة: عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • عاجل - تكليفات مهمة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة قبل أداء اليمين غدا
  • "تشرفت بالعمل معكم".. آخر رسائل محافظ الغربية للصحفيين قبل حركة المحافظين الجديدة
  • تعرف على موعد أول اجتماع للحكومة الجديدة 2024