بعد تصدره لمجموعته عقب الفوز على منتخب زامبيا في أخر لقاءات الجولة الثالثة مساء الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو، يضرب أسود الأطلس موعدا في دور الـ16 مع المنتخب الجنوب افريقي.

وسجل الهدف الوحيد لأسود الأطلس، اللاعب حكيم زياش في الدقيقة 38.

وتأهل المنتخب المغربي في الصدارة، برصيد 7 نقاط، ورافقه للدور الثاني منتخب الكونغو الديمقراطية الذي حل وصيفا للمجموعة برصيد 3 نقاط، في حين حل منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطتين متقدما بفارق الأهداف عن المنتخب التنزاني الذي حل في المركز الرابع.

وقدم المنتخب المغربي أداء كبيرا في هذه المباراة، التي كان يضع تحقيق الانتصار فيها نصب عينيه، من أجل ضمان صدارة المجموعة، و فرض شخصيته عبر مهارات لاعبيه وسرعتهم وهو ما نجح فيه ببراعة.

وقاد “الأسود” في هذه المباراة، مساعد مدرب المنتخب الوطني، رشيد بن محمود، بعد قرار اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم، في وقت سابق من اليوم، إيقاف وليد الركراكي، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، وهو القرار الذي اعتبرته الجامعة الملكية لكرة القدم “مجحفا” وقررت استئنافه.

كما شهدت تشكيلة الأسود خلال هذه المباراة تغييرات عديدة، بحيث تم الاعتماد على عنصرين جديدين في خط الدفاع وهما يونس عبد الحميد ويحيى عطية الله، إلى جانب نايف أكرد وأشرف حكيمي، وفي خط الوسط تم الدفع باسماعيل الصيباري إلى جانب سفيان أمرابط وعز الدين أوناحي، وفي الهجوم تم الاعتماد على أيوب الكعبي إلى جانب سفيان بوفال وحكيم زياش.

وانطلقت المباراة بسيطرة كاملة على الكرة من قبل عناصر المنتخب الوطني، وبالمقابل، تراجع منتخب “الرصاصات النحاسية” إلى الخلف، في محاولة لبناء مرتدات خاطفة تهدد بها عرين حارس الأسود ياسين بونو.

ومع توالي دقائق المباراة، ظل المنتخب الوطني وفيا لنهجه المعتاد، بالاعتماد على تبادل التمريرات القصيرة وتغيير المراكز عبر تنشيط الأجنحة، لكن المحاولات على المرمى كانت قليلة، وأبرزها تسديدة للصيباري في الدقيقة السادسة، وتسديدتان لسفيان بوفال وعز الدين أوناحي في الدقيقة 16 و 25 على التوالي.

واستمرت سيطرة العناصر الوطنية على مجريات اللقاء، لكنها افتقدت لدقة اللمسة الأخيرة أمام المرمى. وحملت الدقيقة 30 أول فرصة سانحة للتسجيل لفائدة المنتخب الزامبي من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات تصدى لها الحارس ياسين بونو. ورد عليها نايف أكرد برأسية بديعة جانبت المرمى بقليل.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: المنتخب المغربی

إقرأ أيضاً:

الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية

الجديد برس:

تعادل منتخب اليمن مع نظيره السعودي بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات بطولة كأس غرب آسيا للشباب.

تقدم المنتخب السعودي بنتيجة المباراة عبر راكان الغامدي في الدقيقة 36 من تسديدة أرضية، قبل أن يدرك منتخب اليمن التعادل بعد ذلك بـ4 دقائق برأسية رائعة من محمد براغي.

وعاد الأخضر ليتقدم ثانية في الدقيقة 64 عبر هدف بسام هزازي الذي رفع الكرة بحارس المرمى بطريقة رائعة.

واقترب المنتخب السعودي من الفوز لكنّ اليمن خطف التعادل في الدقيقة 85 بعد أن سجل عواد أمان هدفاً عكسياً في مرماه.

وكان منتخب عمان فاز في المباراة الأولى من المجموعة نفسها على حساب الكويت 2-1، ليتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق نقطتين عن اليمن والسعوية.

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه والسعودية منتخبات عُمان والكويت، فيما ضمت المجموعة الثانية العراق، لبنان، الأردن وألبانيا، وتلعب في المجموعة الثالثة منتخبات سوريا والبحرين والإمارات وفلسطين.

وتخوض المنتخبات مباريات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية

مقالات مشابهة

  • شباب اليمن يواجه نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الفرنسي يتعادل مع نظيره البولندي
  • النمسا تحقيق أولى مفاجأت اليورو وتتأهل إلى دور الـ16 كأول المجموعة
  • منتخب النمسا يحقق فوزًا قاتلًا على هولندا في أمم أوروبا 2024
  • منتخب النمسا يعمق جراح هولندا ويسجل الهدف الثاني.. شاهد بالفيديو
  • يورو 2024.. ايطاليا تخطف التاهل من كرواتيا في الدقيقة الاخيرة من المباراة