شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن المفتي مهنئًا الرئيس السيسي بـ العام الهجري درس مُلهم في بناء الدولة، هنأ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والشعب المصري .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفتي مهنئًا الرئيس السيسي بـ العام الهجري: درس مُلهم في بناء الدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفتي مهنئًا الرئيس السيسي بـ العام الهجري: درس...

هنأ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والشعب المصري الكريم والأمة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيا الله عز وجل أن يجعلها سنة خير وبر وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

وأكد المفتي في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1445 هـ، أن الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدؤوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

الإفتاء

العام الهجري ودرس بناء الدولة

ودعا المفتي المسلمين جميعا شرقا وغربا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مر فيها من أحداث وعبر، مشيرا إلى أن وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لبنة في بناء دولة الإسلام الأولى، سائلا الله تعالى أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بناء

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: درس ملهم في نفوس المسلمين

تقدّم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري الكريم، وجموع المسلمين حول العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا المولى -عز وجل - أن يجعله عام سلام ورخاء وأمن وأمان.

الهجرة النبوية الشريفة

وأكد شيخ الأزهر، أنّ الهجرة النبوية الشريفة كانت وستظل درسا ملهما يجدد في نفوس المسلمين طاقات خلاقة، جسدها لهم معلمهم ونبيهم المصطفى ﷺ في قوة ثقته بربه، وحسن توكله عليه، وتحمله المشاق في سبيل دعوته، وضربه أروع الأمثلة في التعايش مع غير المؤمنين به، ونشر الرحمة والحق والعدل بين المسلمين وغير المسلمين، وعلمهم كيف يكون الحلم والعفو، والصبر على المكاره، فكان خير مثال للجود والعطاء والبذل، والتواضع واللين والكرم.

التمسك بسيرة النبي العطرة

ودعى شيخ الأزهر الشريف في هذه المناسبة، المسلمين حول العالم لاستلهام دروس هجرة المصطفىﷺ ، للتمسك بسيرته العطرة، والحرص على تعليمها لأبنائهم، وترجمة هذه التعاليم إلى أفعال وسلوكيات، مؤكدا ضرورة التأسي برسولنا المصطفى، وبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة هذا الدين الحنيف، داعيا المولى - عز وجل - أن يحفظ مصر والعالم من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكتاب يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: حفظ الله مصر
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول العام الهجري الجديد
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد: درس ملهم في نفوس المسلمين
  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس السيسي برأس السنة الهجرية 1446
  • محافظ الغربية يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء السيسي وقيادات الدولة بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي وشعب مصر بالعام الهجري الجديد