حرصت دولة فلسطين، على المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55، رغم القصف الوحشى على قطاع غزة، وظروف الحرب التى تشهدها البلاد، وذلك تأكيدا على هويتها الثقافية، وصمودها فى وجه العدو الصهيونى الغاشم.

حيث ضم جناح فلسطين بالمعرض، إصدارات وزارة الثقافة الفلسطينية، منها ديوان الشاعر عبد الرحيم محمد، القومية والعروبة، الانقلاب العثماني وتركيا القناة، والباخرة.

، بالاضافة الى مجموعة مختلفة من الكتب سياسية وشعرية وروايات وقصص وكتب تاريخية.

وآنارت قصص الاطفال الذين استشهدوا فى حرب غزة، على يد الكيان الصهيونى البر برى، رفوف جناح فلسطين بالمعرض، ومن أبرز هؤلاء فتاة روح الروح، ويوسف أبو شعر كيرلى.

يشار الى أن معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ55، يبدا اليوم استقبال زواره من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومى الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، ويستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحرب على غزة وزارة الثقافة الفلسطينية نصنع المعرفة نصون الكلمة معرض الكتاب ال55

إقرأ أيضاً:

اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة

القاهرة – أعلنت جامعة الدول العربية، أنها ستعقد اليوم الخميس، دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة اليمن، لبحث “سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والتوسع الاستيطاني”.

وقال مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، إن “الاجتماع سيبحث الحراك العربي، خاصة وأنه سينعقد في ظل استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، وفي ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تهدف إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة”.

وأضاف أن “الاجتماع سيبحث التوسع الاستعماري الاستيطاني، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها”.

هذا وقالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا “الإبادة الجماعية” لوصف ما يحدث.

كما نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” لويز ووتريدج في وقت سابق، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في قطاع غزة منذ 9 أشهر.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية عن غزة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • إسرائيل والنهايات التاريخية
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • من جناح بمعرض الكتاب لـ نبتة.. كيف ساهمت الدولة في تعزيز مهارات أطفال مصر؟
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • وزير التعليم العالى يشهد الجلسة الختامية لعرض نتاج أعمال "استوديو التصميم الدولى" 2024