أكد وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس، أن جهاز الجمارك يؤدي دورا فعالا في تنفيذ السياسة الاقتصادية والإسهام في حماية الاقتصاد الوطني والمواطن ووقايتهاما وجذب الاستثمار ومحاربة الفساد وبالتالي بناء الاقتصاد الوطني.

وأوضح الوزير خلال كلمة ألقاها خلال فعاليات الأحتفال باليوم العالمي للجمارك، أن وزارة المالية عكفت على تنويع وسائل حماية الاقتصاد الوطني ووتعزيزها لاجل خلق نموا اقتصاديا صلبا ومستداما وانعاشه وكذا تحسين مناخ الاعمال وتحفيز الاستثمار الوطني والأجنبي ضمن بيئة اقتصادية آمنة من خلل شتى الاصلاحات التي تجسدت في المشاريع والبرامجالمسطرة من طرف الحكومة والتي اقرت العديد من التسهيلات للمتعاملين الاقتصاديين والمواطنين على حد سواء مما يستدي اليقظة والسهر الدائم على تحقيق الأهداف بقدر عال من الوعي والمسؤولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة

شبكة انباء العراق ..

ــ عملنا مع أجهزة الدولة الأخرى لتوفير بيئة آمنة للاستثمار وعمل الشركات الأجنبية

ـ السفير الإيطالي:العراق وأجهزته الرقابية يسير بالاتجاه الصحيح

بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة والسفير الإيطالي سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الرقابيَّة في البلدين بمجال مُكافحة الفساد وتعقُّب مرتكبيه.

القاضي (حيدر حنون) أبدى خلال لقائه السفير الإيطالي (ماوريتسيو كريكانتي) رغبته بمدّ أواصر العلاقة مع أجهزة مكافحة الفساد في إيطاليا، مُعرباً عن أمله في التواصل مع جهاز الشرطة الماليَّة وإمكانيَّة الإفادة من تجربته الناجحة، وإبرام مُذكّرة تفاهمٍ مع الهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة.

وشدَّد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين، مُنبهاً إلى أنَّ جهود الأجهزة الرقابيَّة يمكنها توفير البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبي، داعياً الشركات الإيطاليَّة لزيادة استثماراتها وأعمالها في السوق العراقيَّة، مُستدركاً أنَّ جهود هيئة النزاهة مُتنوّعة بين الزجر والمنع والتوعية والتثقيف، حتى وصلت إلى المنهج التربويَّة لزج قيم النزاهة فيها.

من جانبه، أبدى السفير الإيطالي إعجابه بحضارة وادي الرافدين، لا سيما ريادتها في سنّ التشريعات والقوانين ووضع المسلَّات، مُعرباً عن سعادته للعمل داخل العراق وتمتين أواصر التعاون بين المُؤسّسات النظيرة بين البلدين، لا سيما أجهزة مكافحة الفساد، مثنياً على النجاحات المُتحقّقة في الهيئة ومُؤسَّسات الدولة الأخرى، وسعي إيطاليا والاتحاد الأوربيّ لتقديم المُساعدة فيما تسمح به القوانين.

user

مقالات مشابهة

  • الحويج: الاستثمار في الرعاية الصحية استثمار في الاقتصاد الوطني
  • حملة التفتيش على الزبيب المهرَّب .. حماية للمنتج المحلي وتعزيز للاقتصاد الوطني
  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • مدعي عام النزاهة يصدر قراراً بالحجز التحفظي على أموال محل صرافة
  • "الغموض يسيطر على المشروع".. لجنة نيابية: لا نملك معلومات حول استثمار معسكر الرشيد
  • بنك المغرب يخفض سعر الفائدة.. خبير اقتصادي: سياسة نقدية لتحريك الإقتصاد
  • نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة
  • المطاعم والمولات: هل هي مستقبل للاستثمار أم غطاء لغسيل الأموال؟
  • %45.4 حصة الإمارات من الاستثمارات الأجنبية بالدول العربية
  • حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره