يستعد المايسترو وحيد الخان، لإحياء حفل موسيقي ضخم تحت عنوان «العودة إلى الحياة»، الساعة 8 مساء يوم 1 فبراير المقبل، على خشبة مسرح البحرين الوطني، ضمن فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان ربيع الثقافة في البحرين، بمصاحبة أوركسترا سانت بيترزبيرغ الروسي، والمايسترو فيكتوريا دوبرو فاسكايا، فرقة ليكويد البحرينية، وعدد من الموسيقيين من مصر بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية.

برنامج الحفل الموسيقار وحيد الخان

ومن المقرر أن يتضمن برنامج  حفل الموسيقار وحيد الخان مجموعة من مقطوعاته الموسيقية التي تُعرض للمرة الأولى في المملكة، من ألبومه الأخير الذي حمل عنوان «العودة إلى الحياة»، إضافة إلى تقديم مجموعة من المطربين بمصاحبة الأوركسترا لأغاني «الحياة لونها وردي»، إضافة لأغنية «يا من هواه» من ألبومه السابق.

كان المايسترو وحيد الخان، قد شارك في حفلات كثيرة على المسرح الوطني في البحرين، وكان من المفترض أن يحيي حفل ختام الدورة 32 لمهرجان الموسيقى العربية، قبل اتخاذ قرار من جانب وزارة الثقافة المصرية بتأجيله تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

مَن المايسترو وحيد خان؟

المايسترو وحيد الخان جرى تكريمه في مصر مؤخراً بمهرجان الموسيقى العربية، وسبق أن قدم العديد من الحفلات على مسرح كوداي بمصاحبة أوركسترا «بانون الفلهارموني ـ جمهورية المجر»، وكذلك أحيا حفل بدار الأوبرا بالقاهرة بمصاحبة أوركسترا القاهرة السيمفوني، وله العديد من الحفلات على خشبة المسرح الوطني بمملكة البحرين، وعلى مسرح اليونسكو – باريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وحيد الخان دار الأوبرا المصرية مهرجان ربيع الثقافة وحید الخان

إقرأ أيضاً:

تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي أمس، على تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما الدكتور إلياس بوخموشة بمقر وزارة الثقافة والفنون.

ودعت وزيرة الثقافة مدير المعهد إلى بذل المجهودات اللازمة كي يضطلع المعهد بكافة المهام المنوطة به. من أجل تكوين الطلبة في كل التخصصات تكوينا جيدا وملائما لتطورات العصر. قصد مواكبة المستجدات في هذا المجال، والنهوض بالصناعة السينماتوغرافية في بلادنا وفق المأمول والرؤية الجديدة التي تستجيب لتوجيهات رئيس الجمهورية. المتعلقة بتحسين التكوين الأكاديمي في المجالات الفنية، إلى جانب تشجيع المواهب الناشئة بالتكوين والمرافقة.

مدير المعهد الوطني العالي للسينما الدكتور إلياس بوخموشة من المشتغلين في الحقل السينمائي في الجزائر منذ سنوات. وهو أستاذ التعليم العالي فنون، تخصص دراسات سينمائية، وقد شغل مناصب بحثية وبيداغوجية. منها رئاسة ميادين الفنون على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. كما أطر وأشرف على عدة مشاريع ماستر ودكتوراه، وله العديد من المشاركات في الملتقيات العلمية وطنيا ودوليا. ومن مؤلفاته “سينما توثيق المجتمع”، و سلسلة من الدراسات العلمية المحكمة، وهو مهتم بالسينما التجريبية والوثائقية.

وأشرفت وزيرة الثقافة والفنون أمس على افتتاح السنة الجامعية لطلبة الفنون 2024 / 2025. من خلال تدشين مقر المعهد الوطني العالي للسينما محمد لخضر حمينة بمدينة القليعة ولاية تيبازة. وذلك بحضور مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة محمد الصغير سعداوي. و وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، وكذا السلطات المحلية بالولاية، إلى
جانب نخبة من الوجوه الفنية الجزائرية.

مقالات مشابهة

  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • «الثقافة» تناقش توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي بمهرجان الإسماعيلية
  • انطلاق فعاليات "منصة الحكواتي" بمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما.. الليلة
  • غدا.. انطلاق فعاليات منصة "الحكواتى" بمهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • بالفيديو.. مدير مهرجان الإسماعيلية: حظينا بمشاركات عدد من الفرق من جميع ربوع مصر
  • مدير «الإسماعيلية الدولي للفنون»: مشاركة فرق أجنبية في المهرجان الشعبي
  • محافظ أسوان يتابع أداء فرقة أسوان بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40