أعلنت أرادَ عن تضاعف مبيعاتها خلال 2023 لتصل إلى 7.02 مليار درهم نتيجة الطلب غير المسبوق على مجتمعاتها العصرية المتكاملة في الشارقة ودبي.

و شهد المطوّر العقاري ارتفاعاً بواقع 100% على إجمالي قيمة العقارات التي تم بيعها خلال العام الماضي مقارنة بالأشهر الإثني عشر التي سبقتها وذلك في ظل تنامي الاهتمام العالمي بالأسواق العقارية الإماراتية.

وفي المجمل باعت أرادَ 2,824 منزلاً في 2023 بزيادة بلغت 25% عن العام الذي سبقه والذي يعكس مرة أخرى الاتجاه الحالي للمشترين والمستثمرين المهتمين بالشقق والفلل الكبيرة ذات القيمة العالية.

كما أكملت أرادَ خلال العام الماضي 2,610 وحدة سكنية في مجتمع الجادة العملاق أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في تاريخ الشارقة والبالغة قيمة مبيعاته الإجمالية 35 مليار درهم ومشروع مَسار في ربوع الطبيعة بضاحية السيوح بالشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 9.5 مليار درهم ويتم حالياً تشييد 3,300 منزل في كلّ من الجادة ومَساربالشارقة إضافة إلى مشروع جوري هيلز بعقارات جميرا للجولف في دبي.

و قال صاحب السموّ الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ :تهدف رؤيتنا الاستراتيجية منذ البداية إلى تشييد مساحاتٍ مكانيّة تمكن الناس من عيش حياةٍ أكثر صحة وسعادة واستدامة وقد كان العنصر البشري ولا يزال محور اهتمامنا وهو ما قادنا إلى تحقيق هذه النتائج الاستثنائية مدعومة بتنامي الطلب القوي على المجتمعات المتكاملة في دبي والشارقة.

من جانبه قال أحمد الخشيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ :سيساهم هذا الأداء القوي في المبيعات وعمليات التسليم بوضع أساس قوي لانطلاقتنا في 2024 حيث حددنا هدفنا بالوصول إلى مبلغ 10 مليار درهم من حيث إجمالي قيمة العقارات المباعة.

وأضاف نحن نواصل البحث عن مواقع جديدة في الإمارات كما سنقوم بإطلاق مشروعين فاخرين جديدين خلال النصف الأول من هذا العام.

يشار إلى ان مَسار المجتمع المتكامل في ربوع الطبيعة بضاحية السيوح في الشارقة يعد من أفضل مشاريع أرادَ من حيث الأداء في عام 2023 حيث بلغت قيمة مبيعاته الإجمالية 3.64 مليار درهم .

كما شهد مشروع الجادة أكبر مشروع متعدد الاستعمالات في الشارقة، نموّه خلال 2023 حيث وصلت قيمة العقارات المباعة فيه إلى 1.53 مليار درهم كما تم بيع مشروع أرادَ الأول في دبي جوري هيلز بعقارات جميرا لللوجف خلال العام الماضي محققاً مبيعاتٍ قياسية بلغت قيمتها 1.88 مليار درهم .

ويأتي هذا الارتفاع في مبيعات شركة أرادَ نتيجة للأداء القوي في أسواق العقارات في الشارقة ودبي حيث أظهرت البيانات الصادرة مؤخراً عن دائرة التسجيل العقاري بالشارقة ارتفاعاً بنسبة 14.6% على قيمة العقارات المباعة خلال الشهور التسعة الأولى من 2023 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022 والتي وصلت إلى 19 مليار درهم كما حققت عقارات دبي في 2023 أعلى مستوىً لها من حيث عدد التداولات السنوية منذ عشرة أعوام وبواقع 112,000 معاملة، مقارنة بـ 92,000 تداولاً عقارياً خلال العام الذي سبقه.

جديرٌ بالذكر أنّ أرادَ باعت أكثر من 13,000 وحدة وبقيمة إجمالية بلغت 16.3 مليار درهم منذ إنطلاق أعمالها في عام 2017 وتضم محفظة المطوّر العقاري خمسة مشاريع متكاملة في كلّ من دبي والشارقة بما في ذلك مشروع أرماني بيتش رزيدنسز في نخلة جميرا الذي تمّ إطلاقه مؤخراً بقيمة مبيعات إجمالية تصل إلى 52 مليار درهم .وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: قیمة العقارات ملیار درهم فی الشارقة خلال العام

إقرأ أيضاً:

ساوث ميد أحد مشروعات طلعت مصطفى يحقق 200 مليار جنيه مبيعات في 6 أيام عمل فقط

سجلت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، مبيعات غير مسبوقة بقيمة 340 مليار جنيه ما يعادل (7.1 مليار دولار) حتى 8 يوليو 2024، مقارنة بحوالي 47 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بمعدل زيادة بلغ أكثر من 7 أضعاف عن العام الماضي، منها 200 مليار جنيه مبيعات من مشروع "ساوث ميد" في الساحل الشمالي ما يعادل (3.4 مليار دولار) في 6 أيام عمل فقط منذ فتح البيع، وهو إنجاز مذهل وغير مسبوق في تاريخ مصر أو لأي مشروع عقاري آخر على مستوى العالم.

وحقق مشروع بنان الذي أطلقته مجموعة طلعت مصطفى القابضة في المملكة العربية السعودية مبيعات غير مسبوقة تقدر بحوالي 40 مليار جنيه منذ إطلاقه في مايو من العام الحالي، متفوقًا على مستهدف مبيعات السنة الأولى في شهرين فقط.

وبذلك تصبح مجموعة طلعت مصطفى القابضة أسرع وأكبر شركة تحقيقًا للمبيعات لمشروع واحد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بفضل سجلها القوي وعلامتها التجارية، وستدفع هذه المبيعات ربحية المجموعة والعائد على حقوق الملكية لمستويات غير مسبوقة خلال السنوات المقبلة.

ونجحت إدارة طلعت مصطفى خلال عام 2024 في إعادة تشكيل المجموعة كلاعب إقليمي مستفيدة من 50 عامًا من العمل الجاد وثقة العملاء، وأدى زخم مبيعات كل من "ساوث ميد" و"بنان" إلى مستويات قياسية لمبيعات المجموعة مما زاد من تنوع المجموعة إقليميًا، ويستمر في تعزيز صادراتها العقارية ودفع دخلها بالعملات الأجنبية، إضافة إلى مصادر أخرى كبيرة للعملات الأجنبية من قطاع الفنادق الضخم للمجموعة، والمتوقع أن يولد أكثر من 300 مليون دولار إيرادات مجمعة، والذي يضم 3500 غرفة تشغيلية في مصر، والذي سيزيد قريبًا إلى حوالي 5 آلاف غرفة. 

وتتوقع إدارة مجموعة طلعت مصطفى أن تحقق أرباحًا تتراوح في مليارات الجنيهات المصرية للمساهمين في فترة زمنية قصيرة، في ظل أن النموذج الحالي للمجموعة لا يمكن تكراره من قبل أي شركة عقارية إقليمية أخرى في المستقبل المنظور، وذلك بفضل رؤية إدارة قوية.

وأكدت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، أن الزخم القوي في المبيعات الذي شهدته خلال عام 2024 هو شهادة قوية على قوة واعتراف علامتها التجارية الممتازة وسجلها المتين بين قاعدة عملائها التي تزيد عن 140 ألف عميل من العملاء ذو معدلات إنفاق مرتفعة مما يجعل المجموعة الشركة الرائدة في مجال العقارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأكبر شركة تطوير عقاري بالمنطقة.

وترى مجموعة طلعت مصطفى، أن نجاح المبيعات خلال العام الحالي نتيجة مباشرة لفهمها الممتاز لاحتياجات السوق وقدرتها على تحديد الفرص السوقية بدقة وتقديم منتج عقاري عالي الجودة وذو تصميم متميز مدعومة بخطط دفع مدروسة بشكل جذاب لا مثيل لها في سوق الساحل الشمالي.

يذكر أن مشروع "ساوث ميد" يمتد على مساحة ضخم تبلغ 23 مليون متر مربع تطل على شاطئ نقي طويل، وهو مشروع تطوير عمراني متكامل مصمم وفقًا للمعايير الدولية، ومخطط ليصبح وجهة عالمية جديدة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وحظى إطلاقه الأسبوع الماضي بإشادة دولية وتغطية إعلامية دولية واسعة مما يميزه عن أي تطوير عالمي ويجلب التركيز الدولي إلى القطاع السياحي والترفيهي بمصر.





مقالات مشابهة

  • 1.16 مليار درهم قيمة التداولات في أسواق المال المحلية
  • «الوزراء»: 26 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ومجموعة السبع في 2023
  • مجلس النواب يصادق على مشروع قانون تصفية ميزانية 2022
  • وهبي: تنفيذ 5458 من الأحكام القضائية الإدارية في مواجهة أشخاص القانون العام خلال السنوات الثلاث الأخيرة
  • ساوث ميد أحد مشروعات طلعت مصطفى يحقق 200 مليار جنيه مبيعات في 6 أيام عمل فقط
  • إيران ترجح ارتفاع صادراتها إلى العراق لـ 12 مليار دولار
  • أحكام قضائية تكبد خزينة الدولة 102 مليار
  • الدرهم ينخفض مقابل الأورو والدولار الأمريكي
  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • الوزراء: انخفاض العجز التجاري غير البترولي بنسبة 22.9%