قال الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية، إنّ من استمع إلى كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس يدرك الحس الإنساني العالي لديه، فقد تحدث بإنسانية ووطنية عالية.

وأضاف «الرقب» في مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ رئيس الجمهورية حاول توضيح بشكل مقتضب ما زعمه الاحتلال بشأن غلق معبر رفح، مشددًا على أنَّه لولا الموقف المصري المتقدم لتكالب العالم على فلسطين.

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «مصر تبنت الرواية الفلسطينية منذ اليوم الأول، وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من مناسبة أن الاحتلال هو الذي تسبب في الوصول إلى هذه الحالة من الاحتقان بشكل كامل ما تسبب في الانفجار الذي حدث في 7 أكتوبر».

وذكر أنَّ السردية الفلسطينية تعتبر رواية وسردية مصرية، مشددًا على أنَّ السردية المصرية حمت فلسطين من محاولات كثيرة للهجوم عليها بشكل أساسي، وجعلت الأمور تسير باتجاهات واضحة وجدية بضرورة إنهاء الصراع وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أستاذ علوم سياسية السردية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024

أفادت وزارة الداخلية الألمانية بأن الشرطة الاتحادية قامت عند الحدود الوطنية بإعادة أكثر من نصف الأشخاص الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني خلال النصف الأول من العام الحالي، من حيث جاءوا.
جاء ذلك في رد من الوزارة على سؤال من نائبة في البرلمان عن حزب اليسار، ووفقا للبيانات، أعادت الشرطة الاتحادية في مجمل عام 2023 حوالي 28% من الأشخاص الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني إلى الدول المجاورة.
أخبار متعلقة إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنينإعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القواربوجرى تسجيل 42 ألف و307 حالة دخول غير قانوني على الحدود الألمانية خلال النصف الأول من هذا العام، وأُعيد 21 ألف و611 شخصا منهم من حيث جاءوا.

#ألمانيا: شراء 6 أنظمة دفاع جوي جديدة رداً على #روسيا#اليوم https://t.co/DkhwIgKWPY— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024الهجرة إلى ألمانياوفي عام 2023، أوقفت الشرطة الاتحادية 127 ألف و549 شخصا دخلوا البلاد بشكل غير مشروع، وأعادت الشرطة 35 ألف و618 شخصا منهم من حيث جاءوا.
وازدادت حالات الطرد هذه بشكل خاص على حدود ألمانيا مع كل من بولندا والتشيك، في الوقت نفسه، انخفض عدد الأشخاص الذين طلبوا اللجوء على الحدود.
ففي العام الماضي، جرى تقديم طلبات لجوء من قبل حوالي 45% من الأشخاص الذين تم إيقافهم، بينما في النصف الأول من عام 2024، قدم حوالي 23% فقط من الأشخاص طلبات لجوء.

مقالات مشابهة

  • في أعقاب الزلزال الذي دمر المدينة التركية بشكل يفوق الخيال.. هكذا ستتم إعادة بناء أنطاكيا
  • أيمن الرقب: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة لإعادة انتخابه من جديد(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • طارق فهمي: وعد ترامب على بقاء إسرائيل في فلسطين ليست مغازلة فقط
  • ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024
  • نخر الأنف بالأصبع تسبب هذا المرض الذي يعاني منه الكثيرون.. دراسة جديدة تكشف آخر ما توصل إليه العلماء
  • أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل
  • أستاذ بجامعة السوربون: «نتنياهو» تسبب بنفور أوروبا من إسرائيل
  • أستاذ قانون دولي: مصر الأكثر حرصا على عقد مصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية