تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط سائق و3 سيدات بالجيزة لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية.
كان قد تبلغ لقسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالإتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام فقام المبلغ بعمل تحويل بنكى على رقم مُحدد، واكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى أن وراء إرتكاب الواقعة سائق "له معلومات جنائية" 3 سيدات جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفياً لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقى المتهمات بتحصيلها.

كما أرشدوا عن دفاتر "إستلام نقدية ، شيكات، تفويض لإستلام مبالغ التبرعات"، 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك "خاص بالجمعية"، ختم بإسم الجمعية، 6 أختام لأشخاص مختلفين، شريحة هاتف تحمل رقم "مُحدد" كما أضافوا بإرتكابهم 3 وقائع نصب مماثلة بدائرة قسم شرطة الوراق.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة إحدى الشركات أجهزة الأمن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة الجمعيات الخيرية بمديرية أمن الجيزة النيابة العامة النصب على المواطنين جمعية خيرية جمع تبرعات رعاية الأيتام

إقرأ أيضاً:

ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ، من ضبط موظف بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى – على خلاف الحقيقة - مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات  بأسماء مختلفة "معدة للتزوير" منسوب صدورها للكيان – عدد 2 أكلاشيه – مطبوعات دعائية خاصة بالكيان – 3 دفاتر تحصيل نقدية – عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر - جهاز حاسب آلى "بفحصه فنيًا تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى").

 وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

 القبض على قائد سيارة قام بحركات استعراضية بالشروق

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تضمن قيام قائد سيارة بالسير برعونة وأداء حركات استعراضية بقسم شرطة الشروق بالقاهرة.

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة حال تواجده بموكب عرس وزفاف أحد أقاربهن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

مصرع عامل في مشاجرة داخل مصنع بالقطامية 

كما امرت  جهات التحقيق بالقاهرة حبس المتهمين بقتل شخص بمنطقة القطامية باستخدام سلاح أبيض بسبب خلافات بينهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله عبر إحدى الصحف الإخبارية، بشأن وقوع مشاجرة داخل مصنع بالقاهرة ووفاة أحد الأشخاص.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بدائرة القسم، استقباله عاملا بمصنع بدائرة القسم مصاب بجروح متفرقة توفى، بسبب خلافات مع عامل بذات المصنع، على إثرها تعدى على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع نجل عمه تم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالي من سائق
  • أشلاء بشرية داخل القمامة تثير الذعر بأوسيم.. وفريق بحث لحل اللغز
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية للنصب على المواطنين
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • ضبط كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • ضبط كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين بالإسكندرية
  • رفع إشغالات شارع حسين مهران بالمنيرة وتحسين مستوى النظافة بجزيرة محمد بالوراق
  • أمن الجيزة يفحص فيديو إلقاء سيدة لابنها في مياه النيل بالوراق
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة