قال الدكتور عبدالمسيح سمعان، أستاذ الدراسات البيئية، إنّ الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة للحد من تلوث الهواء، في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة 2030، التي تؤكد جودة الحياة لكل المصريين، متابعا: «لن يكون هناك جودة حياة إلا بالتخلص الآمن من المخلفات بأنواعها كافة».

وأوضح سمعان، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ السحابة السوداء التي كانت موجودة في مصر منذ أكثر من 20 عامًا بسبب حرق قش الأرز، الذي ينتج عنه انبعاثات ضارة مثل ثاني أكسيد الكربون، ما يؤثر على الاحتباس الحراري وتغير المناخ.

وأضاف أنّ الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة في هذا الصدد منذ إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي للقانون رقم 2 لسنة 2020 بشأن الإدارة المتكاملة للمخلفات، حيث أصبحت هناك آلية للاستفادة من قش الأرز كأعلاف للماشية وسماد زراعي بدلا من حرقه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قش الأرز عبدالفتاح السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسي السيسي ثاني أكسيد الكربون مصر الاحتباس الحراري

إقرأ أيضاً:

جميل عفيفي: ثورة 30 يونيو أحدثت اهتماما غير مسبوق بذوي الهمم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنه أعقب ثورة الـ 30 من يونيو طفرة كبيرة للغاية واهتمام غير مسبوق بذوي الهمم داخل الدولة المصرية، وذلك على مدار السنوات العشر الماضية، مضيفاً: «كانوا مهمشين لسنوات طويلة ولم يكن هناك أي اهتمام بهم داخل الدولة، بخلاف اليوم الذي يشهد تطوير وتحديث للأدوات ودمجهم داخل المجتمع وسوق العمل وتوفير الخدمات بقدر الإمكان لهم».

وأضاف «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الخدمات المقدمة لذوي الهمم من المجتمع تشمل كافة المجالات، وتم وضع نقاط في غاية الأهمية في دستور 2014 لذوي الهمم لتمكينهم ودمجهم داخل المجتمع المصري والاهتمام بهم.

وتابع، أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بذوي الهمم وذلك منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي إدارة البلاد، لإيمانه الشديد بامتلاكهم طاقات كبيرة وقدرات خاصة قادرة على أن تفيد وتضيف للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • جميل عفيفي: ثورة 30 يونيو أحدثت اهتماما غير مسبوق بذوي الهمم
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال السنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري
  • بالفيديو.. أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن المصري
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت خلال العشر سنوات الماضية رفع جودة حياة المواطن المصري (فيديو)
  • أستاذ تخطيط: الدولة استهدفت رفع جودة حياة المواطن خلال الـ10 سنوات الماضية