عاشت الجماهير العربية فرحة خاصة خلال الساعات الماضية، بعد ضمان منتخبي سوريا وفلسطين التأهل إلى الدور ثمن النهائي في كأس آسيا، ليقدم المنتخبان جرعة من السعادة لجماهيرهم التي تعاني من ويلات الحرب والأزمات.

وتأهلت سوريا للمرة الأولى في تاريخها إلى كأس آسيا، بعد فوزها على الهند بهدف دون رد سجله عمر خريبين، ليقود به نسور قاسيون إلى إنجاز تاريخي في كأس آسيا المقامة حاليًا بقطر.

أيمن حسين يقود منتخب العراق لإنجاز فريد بكأس آسيا العراق بالعلامة الكاملة في دور المجموعات بكأس آسيا

ونجح منتخب سوريا في بلوغ دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الـ7 بكأس آسيا، حيث يتأهل كأفضل ثالث عن المجموعة الثانية.

وقال عمر خريبين "شعور لا يوصف على الرغم من أننا صعبنا المهمة على أنفسنا وأهدرنا العديد من الفرص، إنها المرة الأولى التي نعبر فيها إلى الدور الثاني لكننا لا نريد التوقف هنا، وسنقاتل لرسم البسمة على وجوه الشعب السوري".

وفي نفس السياق، أعرب التونسي مكرم دبوب، المدير الفني لمنتخب فلسطين، عن سعادته البالغة بتأهل الفدائي إلى دور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.

واقتنص منتخب فلسطين بطاقة التأهل لدور ال16 من بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على هونج كونج بنتيجة (3-0)، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وقال دبوب: "كنا الأفضل ونجحنا في خلق عدد من الفرص وتسجيل الأهداف، أنا فخور باللاعبين وبمستواهم، أمام منتخب هونج كونج الذي أرهقنا".

واختتم: "مبروك للشعب الفلسطيني، أهديهم هذا التأهل، لقد كان هدفنا تخطي الدور الأول، ونأمل أن نستمر، وسنقاتل دائماً للاستمرار في البطولة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوريا فلسطين كأس أسيا سوريا وفلسطين كأس أمم آسيا کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا

أعرب كيفين دي بروين نجم منتخب بلجيكا عن اسفه الشديد لخروج منتخب بلاده من الدور ثمن النهائي لبطولة يورو 2024 بعد الخسارة امام منتخب فرنسا بعد مقابل لاشىء في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الاثنين على ملعب دوسلدورف ضمن مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة .

وقال كيفين دي بروين عقب المباراة في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس : انها خيبة امل كبيرة ان نخرج من هذا الدور المبكر في بطولة يورو 2024 . حاولنا تقديم كل ما لدينا من اجل التفوق على المنتخب الفرنسي وكانت كل الامور تسير نحو خروج المباراة في وقتها الاصلي بالتعادل السلبي لكن هدف عكسي من فيرتنوخين جعلنا نخسر كل شىء .

واضاف كيفين دي بروين : لا اعتقد اننا كنا نستحق الخسارة فلم يشكل منتخب فرنسا رغم امتلاكه للكرة خطورة كبيرة على مرمانا بالعكس فلقد تصدى حارس مرمى منتخب فرنسا لهجمة خطيرة لنا وتسديدة قوية مني كادت ان تكون هدف التقدم .

واختتم كيفين دي بروين تصريحاته قائلا : اعتقد انها نهاية مشوار مجموعة كبيرة من الاعبين مع منتخب بلجيكا ويجب ان نمنح الفرصة لمجموعة جديدة من الاعبين لقيادة المنتخب البلجيكي من اجل المستقبل . لا يمكنني القول انها نهاية مشواري مع المنتخب البلجيكي لكن سيكون هناك حوار مع ادارة الاتحاد البلجيكي والمنتخب خلال الفترة القادمة .

يذكر ان منتخب بلجيكا لم يقدم العروض المنتظرة خلال البطولة ولم يحقق سوى فوزا واحدا على منتخب رومانيا في الدور الاول وخسر امام سلوفاكيا .

مقالات مشابهة

  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • متسلحة بسجل تاريخي.. الأرجنتين تستعد لدهس الإكوادور في كوبا أمريكا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • كوبا أمريكا 2024| المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي
  • ديميرال يحقق رقمًا تاريخيًا في بطولة اليورو
  • الحلبي استقبل الصمد ووفد التعبئة التربوية مهنئين بإنجاز الامتحانات الرسمية
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا