عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطرى على بن أحمد الكواري، على هامش مشاركتهما في المنتدى المالي الآسيوي، المنعقد في هونج كونج، تحت شعار: «تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك»؛ لمناقشة التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الإقليمي والعالمي، إلى جانب استعراض العلاقات الثنائية وأوجه التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل مضاعفة حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مصر نجحت خلال العقد الماضي، في تأسيس بنية تحتية قوية جاذبة وداعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية والاستثمارية في شتى القطاعات، لافتًا إلى أن الدولة لا تدخر جهدًا في خلق بيئة أعمال محفزة؛ بما اتخذته من إجراءات تدفع بالقطاع الخاص للأمام؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية المستدامة.

أضاف الوزير، أنه وجه الشكر إلى وزير المالية القطري علي ما يقوم به من دعم في هذا الجانب، موضحًا أننا حريصون على تعزيز التعاون المالى والضريبي والجمركي مع الجانب القطرى، ونتطلع لزيادة الاستثمارات القطرية في مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ما تمتكله الدولة المصرية من فرص جاذبة في شتى المجالات.

كما أشار إلى أن «الرخصة الذهبية» أصبحت تسهم بفعالية في تسريع وتيرة تنفيذ الأنشطة الإنتاجية والاستثمارية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمارات القطرية في مصر القطاع الخاص وزارة المالية وزير المالية محمد معيط وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تفقد وزير المالية عبد الجبار أحمد محمد وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد اليوم مشروع النظافة بأمانة العاصمة.

واطلعا ومعهما المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالأمانة محمد شرف، على سير العمل في المشروع والآليات المتبعة لتعزيز جهود النظافة على مستوى مديريات أمانة العاصمة كافة.

واستمعا من مدير مشروع النظافة إبراهيم الصرابي إلى شرح عن الأعمال اليومية التي يقوم بها المشروع بالإضافة إلى كميات المخلفات التي يتم رفعها يوميا والتي تبلغ ألفي طن يوميا وتزيد بصورة مستمرة.

وزار وزير المالية وأمين العاصمة الورشة المركزية لصندوق النظافة واطلعا على الجهود المبذولة لمعالجة آثار القصف الذي تعرض له مشروع النظافة والورشة والذي تعمد تحالف العدوان استهدافهما بعدد من الغارات.

وأكدا على أهمية تضافر الجهود وتوفير الاحتياجات اللازمة لصندوق النظافة في إطار الإمكانيات المتاحة للارتقاء بمستوى النظافة وتعزيز جهود الصندوق ليتمكن من إظهار العاصمة بالشكل اللائق بها كعاصمة للبلاد.

وخلال الزيارة أشار الوزير عبد الجبار إلى أن قطاع النظافة يحظى باهتمام حكومة التغيير والبناء ويمثل أولوية لما له من أهمية ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين.

وأكد على أهمية إعداد دراسات وتصاميم لإنشاء ورش نموذجية وحديثة لصناديق النظافة بمختلف المحافظات تعمل على تقديم كافة الخدمات لآليات ومعدات الصناديق وتلبي كافة احتياجاتها.

من جانبه ثمن أمين العاصمة اهتمام وزير المالية بمتابعة الجوانب الخدمية بأمانة العاصمة وعلى رأسها جهود النظافة.

وأشار إلى أن قيادات ومنتسبي الصندوق ومشروع النظافة يبذلون جهودا كبيرة ويحرصون على تعزيز جهود النظافة بأمانة العاصمة بصورة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية وأمين العاصمة يتفقدان مشروع النظافة بأمانة العاصمة
  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • الدكتور فتحي شمس الدين يكتب:  الإعلام الرقمي بناء الوعي المجتمعي
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • الشارقة الخيرية تدشن مشاريع بنية تحتية في قرغيزستان
  • القاضي: «حياة كريمة» نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • وزير المالية يكشف: هذه أولوية مديريات الوزارة
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • تعيين أحمد عيسى عضوا بمجلس إدارة «سي آي كابيتال» للاستثمارات المالية